السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. «الغربية» تنتهي من إزالة التعديات على أراضي الدولة

30-5-2017 | 14:49

أكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، أنه تم إزالة جميع حالات التعدي على أملاك الدولة الغير مستقرة بنطاق المحافظة، وجاري تقنين أوضاع الحالات المستقرة التي يسمح القانون بتقنيين أوضاعها وفقا للقانون.. تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة وعدم استثناء أحد

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الغربية مع شباب ادارات الشباب والرياضة على مستوى المحافظة والذين قاموا بمساعدة الجهات التنفيذية أثناء حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة. 

وتم استعراض ماتم إنجازه خلال هذه الفترة من إيجابيات وسلبيات، وشدد المحافظ علىى ضرورة المتابعة بعد إزالة التعديات من جميع الجهات واستلام الأرض فور الإزالة.

وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا أبرزها مقترحات الشباب بشأن النهوض بالاقتصاد الوطني والنهوض بالعملية التعليمية والقضاء على الدروس الخصوصية من خلال عمل مجموعات تقوية في مراكز الشباب .

كما أكد محافظ الغربية على تنظيم ورش عمل بمشاركة الجامعات والمدارس الفنية حيث تشمل هذه الورش كافة المهن والحرف لمساعدة الشباب في كسب المهارات والخبرات المختلفة..  ودعم المحافظة لكافة المشروعات الصغيرة بقروض ميسرة من خلال برنامج “مشروعك” لتشجيع الشباب على عمل مشروعات تعود بالنفع عليه وتزيد من الإنتاج وتدعم اقتصاد البلاد، مشيرا إلى أن المحافظة توفر المعارض المختلفة لعرض جميع المنتجات .

وخلال اللقاء طالب محافظ الغربية بزراعة أشجار مثمرة على شواطئ الترع والمصارف في المناطق العامة وأمام المنازل .

حضر اللقاء  محمد إسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من الشباب المشارك في حملات إزالة التعديات.