الإثنين 29 ابريل 2024

هويدا صالح رئيسا لتحرير «مصر المحروسة»

30-5-2017 | 15:53

كلفت الهيئة العامة لقصور الثقافة الناقدة الدكتورة هويدا صالح، برئاسة تحرير مجلة مصر المحروسة، خلفًا ليسري السيد.

وتعد «مصر المحروسة»، مجلة ثقافية فنية متخصصة، أحد إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة المصرية، وتعني المجلة، في المقام الأول، بأنشطة الهيئة الثقافية، ثم أنشطة المؤسسات الثقافية الرسمية، ثم الثقافة المصرية بصفة عامة، ثم الثقافة العربية، وأخيرا الثقافة العالمية.
 

هويدا صالح هي روائية وناقدة مصرية وُلدت يوم 8 ديسمبر 1967 في محافظة المنيا بصعيد مصر. حصلت على درجة الماجستير في النقد الأدبي بأطروحة عنوانها "صورة المثقف في الرواية المصرية الجديدة في الفترة من 1990 إلى 2000، دراسة تحليلية في نماذج مختارة"، وحصلت على درجة الدكتوراه في النقد الأدبي بأطروحة عنوانها "الهامش الاجتماعي في الرواية من منظور منهج سيسيو ثقافي".

عملت مديراً لتحرير مجلة المال والعقار المصرية وتكتب عموداً أسبوعياً بها، تكتب عمودا أسبوعيا في جريدة المشهد وجريدة البوابة ، تكتب مقالا أسبوعيا في جريدة المقال ، تكتب في الصحف والمجلات المصرية والعربية ،إضافة إلى عملها مدرسا لمادة علم الجمال و فلسفة الفن بجامعة 6 أكتوبر.

صدر لها عدد من الروايات والمجموعات القصصية منها " سكر نبات (مجموعة قصصية) - عمرة الدار (رواية) عشق البنات (رواية) الحجرة 13 (متتالية قصصية"،وغيرهم.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa