الثلاثاء 14 مايو 2024

طلبة المدارس الفلسطينية يحتشدون في ساحة المهد

30-5-2017 | 16:05

احتشدت أعداد كبيرة من طلبة المدارس الفلسطينية بساحة المهد والتي تتوسط جامع عمر بن الخطاب وكنيسة مهد السيد المسيح للمشاركة في كرنفال الحرية، ورفع  المشاركون الشعارات الداعية لإنهاء الاحتلال.

وشهدت ساحة المهد اليوم التمسك بالهوية الفلسطينية وسط شعارات "كفانا احتلالا وإذلالا.. من حقنا العيش بحرية"، فيما تعانق الصليب والهلال معا من خلال قرع أجراس الكنيسة وصدح الآذان، في مشهد يجسد المشهد الحقيقي للتآخي في الأرض المقدسة.

 

قال اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة :ان "هذا الكرنفال نتاج لشراكة بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم العالي في ذكرى 50 عاما على احتلال أراضي عام 1967، و69 على نكبة شعبنا، و100 عام على وعد بلفور، نحن خمسة ملايين موجودون منذ 67 تحت الاحتلال وما زلنا متمسكين بحقنا، وإرادتنا لم تنكسر.

 

اضاف الرجوب: "إننا في هذا الكرنفال نجتمع تحت علم واحد وشعارات واحدة ورسالة واحدة، وعليه فإنه آن الأوان لإنصاف شعبنا وإحقاق الحق له، وإرسال رسالة الى اليمين الاسرائيلي تفيد بأننا نحن هنا باقون"، مشيرا الى أن هذه الفعالية سيتبعها فعاليات في شهر اغسطس من خلال معسكرات بمشاركة متضامنين، وأخرى في شهر نوفمبر وستكون فعاليات وأنشطة على مدار 30 يوما، وكل ذلك بهدف تشكيل وعي على أسس وطنية وهوية فلسطينية وليس على الفصائلية والجهوية، وبالتالي في سياق وطني بحت وليس في سياق يخلق الانقسام والتشرذم.

 

من جانبه قال وزير التربية والتعليم صبري صيدم: "إن هذا الكرنفال يجسد الهوية الفلسطينية ويؤكد انه رغم النكسة فالشعب باق، لم ينتحر ولم يستسلم ولم يتراجع عن حلمه في تحقيق رغبة الانتصار على المحتل، وتجسيد الهوية الفلسطينية من خلال بقاء فلسطين حيه في وجدانه وضميره".

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air