الجمعة 27 سبتمبر 2024

مشادات ساخنة بين وزير الثقافة والنواب بالبرلمان

30-5-2017 | 16:59

شهد اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي المشتركة مع لجنة الإعلام والثقافة بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، مشاحنات وتراشقا بالاتهامات، خلال مناقشة دور قصور الثقافة في مواجهة الإرهاب والتطرف.

بدأت المشادة الساخنة بين وزير الثقافة حلمى النمنم، والنائبة ميرفت ميشيل، عندما تساءلت النائبة عن سبب غياب دور قصور الثقافة فى المحافظات، وترك قصر ثقافة مدينة ببا ببنى سويف مهدماً، بالرغم من قيام أحد المقاولين بمعاينته للعمل فيه وتأكيده لها أن هذا القصر يصلح لأن يكون 5 نجوم.

وانفعل وزير الثقافة غاضباً، قائلا: "طلبنا من لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان ميزانية لترميم قصر ثقافة بنى سويف"، وقالت لنا" يفتح الله، والمقاول اللى قالك هيخليه 5 نجوم هيجيب منين، فى قصور ثقافة فى الصعيد بالرخام الايطالى، وده قمة الفساد، كنتوا فين، جايين تحاسبونى دلوقتى، فى فساد فى بناء القصور من البداية ".

مما جعل النائبة تنفعل وتسأله عن السينمات بقصور الثقافة واتهمته بأن غضبه في منتهى الإرهاب ، وقاطعها الوزير منفعلاً: "السينمات كلها قديمة وبتشتغل يدوى، وعشان أجيب مكان جديد الواحدة هتكلفنى 750 ألف جنيه ، اجيب منين ؟"

وأضاف "نواجه الاٍرهاب بحرب الأفكار وهناك من يصر على اختزال وزارة الثقافة في قطاع واحد وهناك من يسعى لإلغائها"، موضحا أن من يطالبون بذلك يريدون تجريد مصر من أسلحتها الناعمة.