الجمعة 7 يونيو 2024

الصدفة تلعب دورها.. العثور على لوحة يصل سعرها لمئات الألاف بأحد المنازل فى إنجلترا

اللوحة النادرة

الهلال لايت 15-10-2021 | 01:39

ميادة عبد الناصر

تم العثور على لوحات للفنان الإيطالى ألفينيسي جيوفاني باتيستا تيبولو والتى يصل سعرها لآلاف الجنيهات من قبل أحفاد الكاتبة والشاعرة دام إديث سيتويل ، التي اشترى شقيقها ، أوسبيرت سيتويل ، القطعة في بيع هنري أوبنهايمر العظيم في دار مزادات كريستي عام 1936 وتم اكتشافها مؤخرا أثناء قيامهم بفرز مقتنيات المنزل لرغبتهم فى البيع وهو ما جعلهم يعثرون على القطع الفنية النادرة والتى سيتم عرضها من خلال مزاد عالمى والتى سيصل سعرها لآلاف الجنيهات الاسترلينية.

وتبلغ قيمة العمل ، للفنان الفينيسي جيوفاني باتيستا تيبولو ، من القرن الثامن عشر ، ما بين 150 ألف جنيه إسترليني إلى 250 ألف جنيه إسترليني ، ولكن من المتوقع أن يصل إلى أرقام أعلى نظرًا لشعبية سلسلة بانشينيلو لتيبولو والمتابعين الإيطاليين العالميين وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

قالت هنريتا سيتويل ، أخت ويليام: تم شراء الرسم من قبل عمي العظيم أوسبيرت سيتويل في بيع هنري أوبنهايمر العظيم في كريستيز عام 1936 ويبدو أن لا أحد يعرف مكانه ، أو حتى فكر في الأمر مرة أخرى حتى يوم واحد من العام الماضي عندما كنا نفرز العديد من السندرات في ويستونوجدناها ملفوفة في غلاف ، متكئة على الحائط و أثناء تقشير الغلاف ، أدركت على الفور أنه شيء مميز ، بعد أن درست تاريخ الفن في الجامعة.

ويعد هذا الرسم  واحدًا من العديد من الاكتشافات المثيرة التي تم إجراؤها في السندرات في ويستن هول وكان من المثير الاعتقاد بأن مثل هذا العمل الفني الجذاب والمهم لمثل هذا المعلم القديم كان  هناك يجمع الغبار على مر السنين.

ويأمل منظمو البيع أن يسلط الحدث الضوء على تاريخ العائلة البارزة من الكتاب المحترمين  والرواد والمبدعين عبر القرون.

وتحدث ويليام ، 52 عامًا ، في حديثه العام الماضي عندما عُرض منزل عائلة أسلافه للبيع ، قال: نظرًا لارتباطي الشخصي بـ Weston Hall ، وارتباط عائلتي بالممتلكات منذ عام 1714 ، فإن الوداع أمر محزن للغاية ومزعج ، ولكن أيا كان من سيجد مالك المستقبل أنه رائع من نواح كثيرة فإنه المنزل المثالي لأنه ليس كبيرًا جدًا وليس صغيرًا جدًا ، مع حديقة جميلة ، ويمكن الوصول إليه من لندن في مدة لا تزيد عن ساعة على الرغم من موقعه الريفي النائي.

فلا يقتصر الأمر على الجدران الأربعة من الطوب وقذائف الهاون المعروضة على المشتري ، بل هناك أيضًا روح وأجواء رائعة للمكان - وأنا متأكد من أن المالك المستقبلي سيعتني به.

بالإضافة إلى كونه كنزًا دفينًا للتاريخ الاجتماعي الإنجليزي ، يضم ويستون هول مجتمعًا محليًا رائعًا وحانة على بعد 30 ثانية فقط. لولا هيكلنا المالي ، لكنت بقيت في ويستون هول إلى الأبد.

قال جو روبنسون ، رئيس مبيعات المنازل والمجموعات الخاصة في Dreweatts:  ربما كانت إعادة اكتشاف عمل Tiepolo أهم اكتشاف في المزاد ويسعدنا أن نعرضه للبيع لأول مرة في أكثر من 80 عامًا.

من النادر جدًا أن تأتي مجموعة بهذا التاريخ والسعة إلى السوق وأشعر بالامتياز للمشاركة في الكشف عن قطعة حقيقية من التاريخ المنسي ومع المجموعة الواسعة من الأعمال التي تم حفظها في المنزل لفترة طويلة ، كان من المثير الذهاب في رحلة اكتشاف مع العائلة ، للكشف عن العديد من الكنوز المخبأة بمثل هذا الأصل الرائع فالقصص وراء الأعمال تثري القطع حقًا وعندما تشتري عملاً من هذا البيع ، فأنت تعلم أنك تشتري قطعة حقيقية من التاريخ.