الثلاثاء 4 يونيو 2024

فنانة باكستانية يارعة فى النحت على القلم الرصاص (فيديو)

شاهد فن النحت على القلم الرصاص (فيديو)

الهلال لايت 15-10-2021 | 21:04

مى كامل

قامت إحدي الفنانات التي تعيش في باكستان بعمل دقيق حيث استطاعت ترويض سنون القلم الرصاص كي تقوم بالتخت عليها، وإنتاج أعمال فنية متميزة.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فإن تلك الفنانة الباكستانية والتي تدعي ماهواش سلطانة، قامت بنحت مؤسس دولة باكستان بشكل معقد على رأس القلم الرصاص.

حيث تمكنت تلك الفنانة والتي تعيش في العاصمة الباكستانية كراتشي من نحت مؤسس باكستان محمد علي جناح ، وذلك على أحد السنون الرفيعة لقلم رصاص.

ومحمد على جناح هو محام وسياسي ومؤسس دولة باكستان، وقد تزعم جناح عصبة مسلمي عموم الهند من 1913 وحتى استقلال باكستان في 14 أغسطس عام 1947، ليصير بعدها أول حاكم عام لباكستان منذ استقلالها وحتى وفاته. 

وفي باكستان، يعتبر القائد الأعظم وأبو الأمة، واتخذ من تاريخ ميلاده عيدا وطنيا لباكستان.

وصرحت ماهواش : "أنا فنانة أقوم بالنحت على الأشياء المصغرة ، وبالتالي أصبحت فنانة في النحت على القلم الرصاص.

وتضيف : "أريد أن يرى الناس ما أراه كل يوم، وأريد أن يرى الناس كيف تسير الأمور في المكان الذي أعيش فيه أو في أي مكان أسافر إليه، كما أريد أن يرى الناس الأوقات الجيدة والأوقات السيئة".

وأضافت: "أعبر عن مشاعري من خلال عرض كل الأشياء من حولي جنبًا إلى جنب مع التركيز على مشاعري الداخلية".

كما سجلت نفسها وهي تقوم بنحت العرش الحديدي من مسلسل "Game of Thrones" في طرف قلم رصاص.

وهو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالح قناة اتش بي او وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية الجليد والنار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن. 

تكتب أغلب الحلقات بواسطة بينيوف ووايز معاً، كما أن مارتن يعمل كمنتج تنفيذي للمسلسل ويكتب حلقة واحدة في كل موسم، عدا الموسم الخامس غ الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابة أي حلقة للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء، صور المسلسل في أستديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا واسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، غ لأولِ مرة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011. 

وعرضت المواسم الثمانية كاملة، حيث بدأ عرض الموسم الثامن في 14 أبريل 2019.