الجمعة 3 مايو 2024

جامعة طنطا تتقدم للمركز التاسع محليا وفقا لتصنيف QS الدولي للجامعات العربية

رئيس جامعة طنطا محمود ذكي

أخبار15-10-2021 | 19:31

دار الهلال

قال رئيس جامعة طنطا محمود ذكي، إن الجامعة جاءت في المرتبة 71-80 عربيًا بتصنيف "QS الدولي للجامعات العربية"، محافظة على ترتيبها العربي للعام الثالث على التوالي، ومتقدمة للمركز التاسع محليًا بين 31 جامعة مصرية.

وأوضح رئيس جامعة طنطا -في بيان اليوم الجمعة- أن الجامعة جاءت ضمن نسبة أفضل 40% من الجامعات العربية المشاركة، مشيرًا إلى زيادة عدد الجامعات العربية المدرجة بالتصنيف لهذا العام إلى 184 جامعة بعد أن كان عددها في العام السابق 160 جامعة فقط.

وأكد أن الجامعة حققت المركز 14 عربيًا في معيار التعاون البحثي متقدمة خمسة مراكز عن العام السابق، كما حققت الجامعة الترتيب 25 عربيًا في معيار الاستشهادات البحثة، وفي معايير السمعة الأكاديمية والتأثير الإلكتروني تقدمت الجامعة للترتيب 51 عربيًا.

ولفت إلى أن تصنيف QS يعد واحدًا من أهم ثلاثة تصنيفات دولية للجامعات، ويعتمد على عدة معايير منها السمعة الأكاديمية والوظيفية ونسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب ونسبة الأبحاث المنشورة دولياً وتأثير البوابة الإلكترونية.

كانت جامعة طنطا قد أدرجت العام الحالي أيضًا لأول مرة بتصنيف "QS البريطانى العالمي" الذى يضم أفضل الجامعات حول العالم، وجاءت في المركز 1201 دوليًا والخامس محليًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa