الثلاثاء 14 مايو 2024

ثقافة شرم الشيخ تقيم معرضًا للفن التشكيلي بعنوان "المرسم الصيفي"

جانب من الأنشطة

ثقافة15-10-2021 | 22:07

همت مصطفى

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم العديد من البرامج والمشروعات الثقافية والفنية بفرع ثقافة جنوب سيناء بإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل، ويأتي ذلك فى إطار خطة وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعى الثقافى والفكرى وتشجيع الأدباء والمبدعين،

ومن بين هذه الأنشطة أقام قصر ثقافة ثقافة شرم الشيخ  خلال  هذا الأسبوع معرضًا للفن التشكيلي بعنوان "المرسم الصيفي" لكلية الفنون والتصميم بجامعة الملك سلمان الدولية بشرم الشيخ، افتتح المرسم دكتور تامر عباس مدير فرع شرم الشيخ للجامعة ولفيف من اساتذت الكلية، باشراف د. مي ندا، د. عبدالحميد، ويضم المعرض30 لوحة فنية تتحدث عن الطبيعة الصامتة ومناظر طبيعية، باستخدام أدوات "الأكرليك، علي توال"، ويستمر  المعرض  حتى اليوم  الجمعة 15 أكتوبر الجاري.

ويذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية، وهي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية وفي نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات، وأنشئت في بادئ الأمر تحت مسمى الجامعة الشعبية عام 1945، ثم تغير اسمها عام 1965  إلى الثقافة الجماهيرية، وفي عام  1989 صدر القرار الجمهوري لتتحول إلى هيئة عامة ذات طبيعة خاصة، وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.

جانب من المعرض

جانب من المعرض

جانب من المعرض

 

Dr.Radwa
Egypt Air