الأربعاء 15 مايو 2024

«كلوب هاوس» يطلق ميزة جديدة مخصصة للموسيقيين

تطبيق كلوب هاوس

اقتصاد16-10-2021 | 14:54

منة سيد بكر

أطلق تطبيق  كلوب هاوس ميزة جديدة للدردشة الصوتية، للموسيقيين ومخصصة لهم, حيث أوضح التقرير المنشور عبر موقع " engadget" التقني المتخصص أنّ تقنية "كلوب هاوس" الجديدة تتمثل في خيار صوتي عـالي الجودة ليستفيد منه الموسيقيون بشكل خاص.
وسيظهر لمستخدمي "كلوب هاوس" أيقونة وضع صوتي جديدة تحت اسم "وضع الموسيقى" يمكن العثور عليها عند ضغط النقاط الثلاث ضمن خيار "جودة الصوت".
و لم يعلن "كلوب هاوس" عن أي من مواصفات للصوت ، لكنه قال إنه يتيح للمستخدمين البث بجودة عالية في ستيريو.

كما أوضح التطبيق بأنّ المستخدم سيستطيع أيضًا استخدام معدات صوتية احترافية لأدائه، مثل ميكروفونات يو إس بي الخارجية أو لوحات المزج.
إضافة إلى أنّ المستخدمون سيتمكنون من إستخدام  الوضع و إضافتة إلى المقاطع الصوتية المسجلة مسبقًا علي هواتفهم.

وتعد هذه الميزة الجديدة هي التحسين الثاني لجودة الصوت خلال الشهرين الماضيين في كلوب هاوس، بعد طرح تقنيتي الصوت المكان وأصوات مكبرات الصوت.
وأشارت كلوب هاوس إلى أن ميزة التي تم الإعلان عنها مؤخرا "clips", والتي تتيح للمستخدمين التقاط تسجيل مدته 30 ثانية، ستدعم ميزة الصوت الاستريو أيضا، لذلك إذا قررت حفظ مقتطف من الأداء في وضع الموسيقى، فستظل جودة الصوت كما هي، وسيكون وضع الموسيقى الجديد متاحًا في على نظام التشغيل iOS.

و الجدير بالذكر أنّ تطبيق كلوب هاوس هو تطبيق شبكات اجتماعية للدردشة الصوتية يسهل الاتصال السمعي من خلال الغرف التي يمكن أن تستوعب مجموعات تصل إلى 5000 شخص, يستضيف التطبيق الصوتي فقط غرفًا افتراضية للمناقشات الحية، مع إعطاء الفرص للأفراد للمشاركة من خلال التحدث والاستماع ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق الدعوة.

و   في مايو 2020، بلغت قيمة التطبيق حوالي 100 مليون دولار. أما في 21 يناير 2021 بلغت قيمته مليار دولار. ومنذ أبريل 2021 اقتربت قيمة التطبيق من 4 مليارات دولار

 

Dr.Radwa
Egypt Air