الجمعة 17 مايو 2024

مفاوضات لإنشاء مصنع للأخشاب بالتعاون مع ألمانيا باستثمارات مليار جنيه

محافظ الوادي الجديد

محافظات16-10-2021 | 18:44

قال محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، إنه تجري الآن مفاوضات لإنشاء مصنع لإنتاج خشب «إم دي إف» من مخلفات التمور، بحجم استثمارات تصل إلى مليار جنيه، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة والجانب الألماني.
وأوضح المحافظ - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم على هامش ملتقى التسويق الأول للتمور بمدينة الخارجة - أن شجرة النخيل تنتج سنويا 40 كيلو مخالفات ويصل حجم المخلفات سنويا نحو 200 مليون طن، مشيرا إلى أنه جرى إرسال عينات لمخلفات النخيل إلى ألمانيا لتحليلها والتي أظهرت مواصفات قياسية معدلها أفضل من المعدلات الأوروبية.

ولفت إلى أن وفدا ألمانيا سيزور المحافظة - خلال الأسبوع المقبل - للاطلاع على الأرض التي سيتم إنشاء المصنع عليها، ومن المقرر إنتاج 100 ألف متر مكعب، لافتا إلى أن إنتاج المصنع الجديد سيقلل من وارداتنا من هذه النوعية من الأخشاب والتي تصل إلى 90%.

من جانب آخر أعلن الزملوط أنه في إطار إستراتيجية المحافظة للترويج للسياحة فإن سيتم قبل ديسمبر المقبل عقد مؤتمر للسياحة العلاجية يضم كل الأطراف والمحافظات الصحراوية، لافتا إلى أننا نسعى إلى أن يكون لمصر مكان مناسب على خريطة السياحة العلاجية.

وأضاف أن حركة الطيران للمحافظة بدأت في الانتعاش مرة أخرى، منذ نحو 4 أشهر، والتي تأثرت بشكل كبير بسبب جائحة كورونا، متوقعا ارتفاع حركة الطيران خلال الشتاء المقبل تزامنا مع الإقبال على السياحة العلاجية والبيئية، لافتا إلى أن المحافظة تخفض أسعار تذاكر الطيران خلال، المهرجانات والاحتفالات على مدار العام.