الإثنين 27 مايو 2024

الحرف اليدوية والبيئية والحكي تزين أنشطة «معرض الكتاب»

2-2-2017 | 23:00

شهدت فعاليات التدريب على الحرف البيئية، واليدوية، نشاطا كبيرا، اليوم، الخميس، في مخيمات الورش الفنية، والحرف البيئية، التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور سيد خطاب، تدرب خلالها رواد المعرض على مجموعة متنوعة من الحرف.
ونظمت الإدارة العامة لثقافة المرأة، ورشة عمل لصناعة أزهار الزينة بعجينة السيراميك، وأخرى لتصنيع الحلي النحاسية، وتشكيل المعادن، بجانب استمرار ورش تصنيع الجلود، وتطريز الأقمشة، والخرز، كما نظمت الإدارة العامة للقصور المتخصصة، ورشا للخزف، وتصديف السجاد اليدوي، فيما استمرت ورش الحكي التي ينظمها أطلس المأثورات الشعبية، مع أطفال المعرض؛ لصناعة حكاياتهم الخاصة.
وانطلق أتوبيس الفن الجميل، بورشة تصنيع حلي للأطفال، وورشة لتصنيع دبدوب الزينة، إلى جانب استمرار ورش الرسم الحر، وورشة الرسم على الوجه، كما قدمت الإدارة العامة لثقافة القرية، وورشة عمل الأطباق النوبية، بجانب ورشة خيامية.
وفي مخيم عروض الطفل، بدأت الفعاليات بدفيليه لفريق أجيال، لفنون العرائس، أعقبه عرض مسرحية أبو سمبل، أعقبها فقرات العرائس الراقصة على أنغام الأغنيات، الذي شهد تفاعلا من الجمهور، بالتصفيق المستمر بقيادة الفنان عمرو حمزة،