الخميس 4 يوليو 2024

أسود الكاميرون تفترس نجوم غانا.. وتواجه "الفراعنة" فى النهائى

2-2-2017 | 23:00

تأهل منتخب الكاميرون إلى نهائى أمم إفريقيا بعد الفوز على غانا بهدفين نظيفين، لتلاقى مصر فى النهائى، يوم 5 فبراير المقبل.
بدأت المباراة حذرة من الفريقين فى أول خمس دقائق، وفى الدقيقة 6، كانت أول الفرص الخطيرة لمصلحة أسود الكاميرون من رأسية أبعدها الدفاع الغانى من على خط المرمى.
وفى الدقيقة 11، تصدى الحارس رزاق بريما كورة خطيرة من تسديدة تامبى فى على نقطة الجزاء بعد تمريرة من الجهة اليسرى.
استمر أسود الكاميرون فى شن الهجمات الخطيرة والضغط على مرمى النجوم السوداء، ولكن دون إحراز أهداف.
وفى الدقيقة 25 جاءت أولى الفرص الخطيرة لمصلحة المنتخب الغانى، بعد أن راوغ توماس بارتى داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة لجوردان أيو، الذى سدد كرة قوية بجوار القائم.
وعقب تلك الكرة بدأت الصحوة الغانية، وشكّل النجوم السوداء خطورة على مرمى أوندو حارس الكاميرون.
وفى العشر دقائق الأخيرة من الشوط الأول، تبادل الفريقان الهجمات دون أن ينجح أحدهما فى تسجيل هدف التقدم، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.
ومع انطلاق الشوط الثاني، قدّم منتخب النجوم السوداء بداية قوية وهدد المرمى الكاميرونى بأكثر من كرة، كان أخطرها فى دقيقة 51 من فرانك أشيمبونج الذى اخترق من الجهة اليسرى وأرسل عرضية لم تجد من يتابعها.
وفى دقيقة 55 أنقذ الحارس الكاميرونى فابريس أوندو كرة عرضية خطيرة من جوردان أيو. وبعدها بخمس دقائق تألق أوندا مرة إخرى وتصدى لتسديدة واكسو الخطيرة من ضربة حرة مباشرة على منطقة الجزاء.
وفى الدقيقة 65 أوقف الحارس رزاق بريما كرة خطيرة من المهاجم الكاميرونى موكاندجو.
وشكّلت فى الدقيقة 68 شكلت سلسة من الضربات الركنية للنجوم السوداء خطورة على مرمى الكاميرونى، وكادت تسفر عن هدف الأول لمصلحة منتخب غانا.
وسجّل ميشل نجادو الهدف الأول للمنتخب الكاميرونى بعد خطأ مشترك من المدافع جون بوبى والحارس رزاق بريما ليهيأ الكرة أمام نجادو الذى سدد فى المرمى الخالي.
وفى دقيقة 75 أهدر جوردن أيو، فرصة خطيرة بعد تمريرة من كيرستيان أتسو سددها بجوار القائم.
وفى آخر دقيقة ضاعف الكاميرونيون النتيجة بهجمة مباغتة عبر كريستيان باسوجوج ليتأهلوا للنهائى عن جدارة واستحقاق.
 

    الاكثر قراءة