الجمعة 14 يونيو 2024

بعد توقفه بسبب كورونا.. مهرجان الليزر يعود بعرض مذهل

بعد توقفه بسبب كورونا.. مهرجان الليزر يعود بعرض مذهل

الهلال لايت 17-10-2021 | 16:03

مى كامل

تجمعت العديد من الجماهير خارج فندق كوين الواقع في وسط مدينة ليدز في إنجلترا، حيث تحولت إحدي بنايات الفندق إلى شاشة عرض عملاقة لحدث "Light Night" السنوي في الليدز.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد أبهر المتفرجون بعروض الأضواء المذهلة بالليزر، والتي قدمها الفنانين التشكيليين جرين واي و آمب.

ويعد كرنفال ليدز ويست إنديان هو أقدم كرنفال تابع غرب الهند في غرب أوروبا ، وثالث أكبر كرنفال في المملكة المتحدة بعد نوتينج هيل وكرنفال نوتنغهام. 

يجذب المهرجان حوالي 100000 شخص على مدار يومين إلى شوارع تشابيلتاون وهارهيلز، وهناك موكب كبير ينتهي في حديقة بوتيرنيوتن، وهناك تتواجد العديد من الأكشاك للترفيه وبيع المرطبات والحلوى. 

في مهرجان ليدز ، والذي يضم بعض من أكبر الأسماء في موسيقى الروك والموسيقى المستقلة، ويقام كل عام في برامهام بارك، يقام مهرجان ليدز الآسيوي، والمعروف سابقًا باسم ليدز ميلا ، في راوندهاي بارك.

يقام مهرجان لايت نايت ليدز في شهر أكتوبر من كل عام، بالإضافة إلى العديد من الأماكن في المدينة مفتوحة للجمهور في أيام التراث المفتوحة في سبتمبر.

كما أن هناك مهرجان ليدز الدولي للبيانو، والذي أنشئ في عام 1963 من قبل فاني الملاح و ماريون شتاين ، وقد عقدت في المدينة كل ثلاث سنوات منذ عام 1963 ويقوم فيها  العديد من عازفي البيانو في تقديم عزفهم من خلال حفلة كبيرة. 

ويعد موسم حفلات ليدز الدولي ، الذي يتضمن حفلات الأوركسترا والكورال في قاعة مدينة ليدز وغيرها من الأحداث ، هو أكبر برنامج موسيقي للسلطة المحلية في المملكة المتحدة. 

وقد عاد هذا الحدث الشعبي للظهور من جديد وذلك بعد أن تم إلغاؤه العام الماضي بسبب وباء الكورونا.