الخميس 13 يونيو 2024

رئيس «التنظيم والإدارة»: تضحيات الشهداء نبراس يضيء الطريق

31-5-2017 | 12:58

نظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة المستشار الدكتور محمد جميل، حفل الإفطار السنوي، والذي بدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن .

 

وأكد "جميل" - خلال حفل الإفطار السنوي للجهاز - أن تضحيات هؤلاء الشهداء ستظل محفورة في وجدان وعقول المصريين ونبراسا يضيء الطريق لاستكمال عمليات البناء والتنمية .

 

من ناحية أخرى، شدد "جميل" على حرص القيادة السياسية على إجراء تطوير شامل ومتكامل للجهاز الإداري للدولة ليصبح جهاز أكثر كفاءة وفاعلية يسهم في عملية التنمية المنشودة ويقدم خدمة أفضل للمواطنين .

 

وأضاف رئيس الجهاز، أن تفعيل قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 يأتي على قمة أولويات الحكومة خلال الفترة القادمة خاصة وأنه يعد خطوة مهمة نحو إصلاح منظومة العمل الحكومي ويؤسس لمنظومة جديدة من التعيينات والترقيات وشغل المناصب القيادية .

 

وأشار "جميل" إلى أن القانون أولى اهتماما خاصا بالعنصر البشري كأحد محركات التغيير وذلك من خلال إعادة هيكلة وتأهيل منظومة الموارد البشرية وربط تقييم الأداء بالأهداف الموضوعة لكل وظيفة .

واستعرض رئيس الجهاز، خلال حفل الإفطار بعض إنجازات الجهاز خلال الفترة الماضية ومن بينها تطوير مكتب خدمة المواطنين وإنشاء المركز الإعلامي وإصدار العديد من الكتيبات في مجال الخدمة المدنية بالإضافة إلى تحديث قاعدة العمالة والأجور وربط قواعد البيانات بين الجهاز ومديريات التنظيم والإدارة والإعداد لبرنامج تدريبي متميز لتأهيل الكفاءات الحكومية بالجهاز الإداري للدولة .

حضر حفل الإفطار عدد من الوزراء والمحافظين وبعض رؤساء الهيئات القضائية ورؤساء الجامعات المصرية، بالإضافة إلى شباب وقيادات الجهاز الحالين والسابقين .