الأحد 19 مايو 2024

رئيس دار الأوبرا: 33 حفل غنائي موسيقي خلال الدورة الـ30 لمهرجان الموسيقى العربية

جانب من المؤتمر الصحفي

ثقافة17-10-2021 | 19:02

بيمن خليل

قال الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، إن مهرجان الموسيقى العربية من أكبر مهرجانات الموسيقى في الشرق الأوسط والبلدان العربية، ويحظى باهتمام كبير جدا، وستقام فعالياته على عدد من مسارح دار الأوبرا، منها مسرح النافورة ومسرح الجمهورية ومسرح دمنهور.

وأضاف صابر، خلال المؤتمر الصحفي المقام بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، تضم الفعاليات 33 حفل غنائي موسيقى ويشارك بالمؤتمر 18 شخصية فنية هامة وذات تأثير في الحياة الفنية سيتم تكريمهم.

وواصل رئيس دار الأوبرا، الدورة الحالية مهداة لروح العازف الكبير عبده داغر، والمؤلف الموسيقى الدكتور جمال سلامة، وفي هذه الدورة لدينا 15 حفلة على مسرح النافورة، بالإضافة للحفلات التي كانت ستقام على مسرح سيد درويش والتي سيتم إقامتها هذا العام بمكتبة الإسكندرية، فهناك 6 حفلات بمكتبة الإسكندرية يشارك بهم كبار النجوم، ونتمنى أن تكون هذه الدورة متميزة بما تشهده من فنون وبما يشارك في حفلاتها من نجوم.

وجاء ذلك أثناء المؤتمر المنعقد اليوم بالمسرح الصغير بدار الأوبرا للإعلان عن تفاصيل الدورة ال 30 من مهرجان الموسيقى العربية.

وعقدت دار الأوبرا المصرية مؤتمرًا صحفيًا في السادسة مساء اليوم الأحد  17 أكتوبر بالمسرح الصغير للإعلان عن تفاصيل الدورة 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية المقامة فعالياته فى الفترة من 1 حتى 15 نوفمبر المقبل.

يأتي ذلك بحضور الدكتور مجدى صابر رئيس الاوبرا والمهرجان ، الفنانة جيهان مرسى مدير المهرجان والمؤتمر وأعضاء اللجنة التحضرية الموسيقار حلمي بكر، الدكتور  رضا رجب ، الدكتور حسن شرارة ، الدكتور عماد عاشور ، الشاعر جمال بخيت ، الموسيقار يحيى الموجي ، الموسيقار زياد الطويل ، الشاعر  هاني عبد الكريم ، الموسيقار محمد رحيم ، الدكتور ماجد سرور ، الإعلامي امجد مصطفي ، الفنان أمجد العطافي ، الإعلامى محمد منير ، والدكتورة رشا طموم رئيس اللجنة العلمية .

ويشهد المؤتمر مجموعة من الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية الأرضية والفضائيات العربية والأجنبية ومختلف وسائل الاعلام والشبكات الإذاعية .