السبت 27 ابريل 2024

نحتاج إلى أخلاقه وقوّته.. رواد تويتر يحتفلون بذكرى مولد نبي الرحمة

المولد النبوي

كنوزنا17-10-2021 | 20:46

فجدر أحمد عباس

مع قرب ذكرى المولد النبوي الشريف، يستعد المسلمون للاحتفال البمناسبة الدينية المهمة، وأطلقوا هاشتاج "عيد مولد نبي الرحمة"، والذي تصّدر قمة قائمة الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر .

وحرص رواد تويتر على مدح النبي الكريم والثناء على خصاله ومواقفه الشريفة، ومن التعليقات:"لمّا بدا في الأفق نور ..نور محمد صلوات الله وسلامه عليه نور محمد كالبدر في الإشراق عند كماله نشر السلام على البرية كلها وأعاد فيها الأمن بعد زواله سيدنا محمد سلام الله عليك وصلواته بيوم مولدك ولد الهدي فالكائنات ضياء بيوم مولدك ارسلك الله رحمة للعالمين"، و"الإحتفال بالمولد النبوي الشريف ليس بدعه كما يروج البعض أن الإحتفال به بدعه وانه لا يوجد أحد من الصحابة احتفل بمولده نعلم ذلك لكن نعتبر الإحتفال بمولده صل الله عليه وسلم من باب الخبر فأين البدعه في ذلك"، و"نحن في حاجه بأخلاقك الحميده وسماحتك ورحمتك بالعالمين".

ومن التعليقات أيضًا :"اللهم صلي وسلم وبارك عليك يا نبي الرحمه،،‏نشهدُ الله يا حبيبنا ع حبك.. نشهده ع حبك ما حيينا.. ولأنت حياتُنا ولأنت الأغلى ما بقي لنا وأغلى ما لدينا.. ولأنت والله أحب إلينا من أرواحنا.. ف لولاك بعد الله ما كُنّا من أصحاب الصراط المستقيم والهدي القويم ولولاك ما رأينا نور الهداية "، و" ذكرى مولد سيد الخلقه رسول الامه ومنقذها من الجهل والضياع عليه افضل الصلاة والسلام "،‏ و"لو كنت بيننا لما تجرأ علينا هؤلاء يا رسول الله ".

ومولد النبي من المناسبات التي ينتظرها الناس ببالغ الفرح، وبالكثير من الحلوى، فالكثيرون يبحثون عن موعد مولد النبي، حيث إن الاحتفال بميلاد الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- عمل من الأعمال الجليلة، ومظهر من المظاهر الطيبة، وبرهان يتجلى فيه حب هذه الأمة لنبيها وتعلقها برسولها الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وعن متى مولد النبي فقد تحدد في يوم الإثنين من أكتوبر .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa