الثلاثاء 2 يوليو 2024

إزالة التعديات على أملاك الدولة بالمنيا بنسبة 100%

31-5-2017 | 13:36

 

أعلن عصام البديوي محافظ المنيا، أن المحافظة انتهت من إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة بنسبة 100%، وتم إزالة 20161 حالة تعدٍ منذ بدء أعمال الإزالة في 17 مايو حتى أمس 30 مايو.

وأضاف المحافظ أنه يجري حاليا أعمال المراجعة الشاملة لما تم إنجازه على أرض الواقع، وتابع أمس نتائج أعمال الإزالة بالطريق الصحراوي الغربي، واليوم نتائج الأعمال بالطريق الصحراوي الشرقي بمراكز سمالوط وبني مزار ومطاي بهدف التدقيق والفحص لكل ما تم إنجازه وما تم طرحه من ملاحظات على أعمال الإزالة وهل هناك أية تجاوزات حدثت في أعمال الإزالة.

وأكد المحافظ خلال جولته لمراجعة أعمال الإزالة على الطريق الصحراوي الشرقي، أنه سيتم المرور على كافة المواقع التي تم تنفيذ الإزالات بها للمراجعة الشاملة لكشوف الأراضي والرؤية الخاصة لما سيتم تقنينه ومراجعة ماتم تركه لمراعاة الأبعاد الإنسانية والاجتماعية، مع مقارنة الأرقام التي تم رصدها بما هو موجود على أرض الواقع.

وأشار إلى أن المحافظة بدأت بالفعل خطتها للحفاظ على هذه الأراضي من خلال وضع لافتات تحذيرية تحذر من التعدي على أراضى الدولة، بالإضافة إلى أنه جاري سرعة التنسيق والجهات المعنية لتحديد شروط تقنين أوضاع واضعي اليد طبقا للقانون.

وأعلن المحافظ أن إجمالي عدد الحالات التي تم إزالتها على مستوى المحافظة في الفترة من 17 وحتى 30 مايو الجاري وصلت إلى 20161 حالة على مساحة 304 ألف و388 فدان وبلغت مساحة الأراضي التي تم التقدم بطلبات تقنين لها إلى 277 ألف و866 فدان، وتم إضافة حالات التعدي والمساحات التي تعذر تنفيذها لمراعاة البعد الاجتماعي والإنساني لكونها مأهولة بالسكان.

وأوضح التقرير الذي تم عرضه على المحافظ من قبل غرفة عمليات المحافظة، النتائج التي أسفرت عنها حملات إزالة التعديات الواقعة على أراضى أملاك الدولة والتي نظمتها الوحدات الحلية بالتعاون مع الجهات المعنية أمس الثلاثاء، ففي مركز ومدينة أبوقرقاص قامت الوحدة المحلية بإزالة عدد 30 حالة تعدٍ على أرض أملاك دولة بمساحة 485 متر.

وفي مركز ومدينة بني مزار تم إزالة عدد 7 حالات تعدٍ على أراضى تابعة لهيئة التنمية واسترداد أملاك دولة بمساحة 485 فدانًا بالطريق الصحراوي الشرقي، كما تم توقيع إقرارات لتقنين عدد 50 حالة على مساحة 535 فدانًا و20 قيراطًا و9850 مترًا من المباني بالإضافة إلى إزالة 10 حالات آثار إسلامية ومصرية بالبهنسا بمساحة 12502 متر.