الثلاثاء 14 مايو 2024

إيقاف 3 حالات زواج مبكر بدار السلام في سوهاج

صورة أرشيفية

محافظات18-10-2021 | 14:03

حسين أبوالمجد

نجحت وحدة حماية الطفل بمركز دار السلام، شرقي محافظة سوهاج، في إيقاف 3 حالات زواج مبكر من بينهم شقيقتان لفتيات من مختلف قرى مركز دار السلام.

وأوضح عبدالمنعم على عبد القوى، رئيس مركز ومدينة دار السلام، ورئيس اللجنة الفرعية لحماية الطفل، إنه ورد بلاغ من خط نجدة الطفل يفيد بنية بعض أولياء الأمور بإتمام الزواج قبل بلوغ السن القانونية.


بالانتقال إلى محل البلاغ، تبين أن وجود 3 حالات زواج قاصرات، من بينها حالة لأحد المواطنين كان ينوي زواج ابنتيه الشقيقتين، وتم استدعاء ولى الأمر وبالاطلاع على المستندات وشهادات الميلاد، وتبين أن إحداهما تجاوزت السن القانونية 18 عامًا مما يعنى عدم دخولها في نطاق قانون الطفل، والأخرى تحت السن القانونية تم أخذ التعهدات والاقرارات اللازمة بعدم إتمام الزواج قبل بلوغ السن القانونية.


كما تم أخذ التعهدات والاقرارات اللازمة على أولياء أمور الحالتين الأخيرتين لعدم إتمامهما السن القانونية، بعدم إتمام الزواج قبل بلوغ السن القانوني وتحملهم المسئولية القانونية والجنائية حال مخالفة ذلك.
كما قامت اللجنة بتوعية الأسر والأهالي بخطورة وأضرار الزواج المبكر النفسية والصحية والاجتماعية على الفتيات.


وناشدت لجنة حماية الطفل بمركز دار السلام، المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي خطر أو أي شكاوى متعلقة بالطفل عن طريق الاتصال  بخط نجدة الطفل 16000 أو التوجه إلى مقر اللجنة الفرعية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام.

Dr.Radwa
Egypt Air