الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الشرقية: مهلة أسبوع للمنشآت الغذائية لتطعيم العاملين بلقاح كورونا

محافظ الشرقية

محافظات18-10-2021 | 14:41

محمد ياسر

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه سيتم منح المنشآت الغذائية والتجارية المختلفة مهلة 7 أيام للتسجيل والحصول على اللقاح فيروس كورونا، متوعدا بالغلق الفوري للمنشأة الغذائية أو التجارية حال ثبوت عدم حصول العاملين فيها على التطعيم.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد تقارير يومية عن المحال والمنشآت الغذائية والتجارية التي لم يلتزم العاملون بها بتلقي اللقاح لاتخاذ اللازم قانونا حيال المنشأة وصاحبه.
وأكد المحافظ - في بيان اليوم الإثنين على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بسرعة الانتهاء من تطعيم العاملين بالجهاز الإداري مع تخصيص أماكن كمراكز للتسجيل والتطعيم، مؤكداً أنه لن يسمح بدخول أي موظف إلى جهة عمله لم يتم تطعيمه خاصة مع توافر اللقاحات لمجابهة الفيروس وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار إلى أنه سيتم المرور على جميع الجهات الحكومية ومراكز المدن والوحدات المحلية والمديريات الخدمية والهيئات والشركات؛ للتأكد من حمل العاملين شهادة التطعيم بجرعتين ضد فيروس كورونا، موجها بضرورة استمرار حملات التوعية لتشجيع المواطنين والعاملين بالمنشآت الغذائية والتجارية على تلقي لقاح كورونا.