الأربعاء 15 مايو 2024

البحر الأحمر تستعرض خطة تطوير الممشى السياحي بجنوب الغردقة

صورة أرشيفية

محافظات18-10-2021 | 15:44

محمد ياسر

 استعرض محمد بنداري السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، خطة تطوير الممشى السياحي بجنوب مدينة الغردقة وذلك مع عدد من القيادات التنفيذية ومندوبي القرى السياحية المتواجدة بالممشى.

وأكد بنداري  حسب بيان المحافظة اليوم  على أهمية التنسيق بين مسئولي الإدارات الهندسية بالقرى السياحية والشركة المنفذة لمشروع التطوير حتي يتم البدء في تطوير وتنسيق الممشي السياحي في أسرع وقت ممكن نظراً لكونه واحداً من أهم المقاصد السياحية بالمدينة التي يرتادها السائحون، و أيضا سكان ومواطني مدينة الغردقة.

وأوضح أن الممشى به عدد من الفنادق السياحية ، مشيرا إلى أنه استعرض مع المهندس المسئول بالشركة المنفذة خطة التطوير بالممشي والتي تتضمن رفع كفاءة الأرضيات والأرصفة وتجديد البلدورات ودهانها، وتحديث أعمال الإنارة والتشجير، وكذلك تطوير دورات المياه والكافيهات ومراكز الخدمة لتظهر بالشكل الجمالي الذي يواكب أحدث التصميمات العالمية.

وفي ذات السياق، أشار السكرتير العام إلى أن مشروع تطوير الممشي السياحي سيتم بطول 5ر6 كم مربع ، وسيتم تقسيم العمل به إلى قطاعات يتم تنفيذ الأعمال بها علي مرحلتين بواسطة شركة المقاولون العرب، حيث تستهدف المحافظة افتتاح المرحلة الأولي من المشروع في القريب العاجل.