الأربعاء 3 يوليو 2024

حمزة العيلي يُحيي ذكرى رحيل نجم «أمير البحار» بكلمات مؤثرة

محمد فاروق

فن18-10-2021 | 20:18

إيمان علي

أحيا الفنان حمزة العيلي، الذكرى الـ12 لرحيل الفنان محمد فاروق الذي اشتهر عقب دوره في فيلم "أمير البحار"، ولكن لم يسعفه القدر لمشاهدة نجاحه، حيث توفي قبل عرض الفيلم.

ونشر العيلي صورة للفنان الراحل عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلق عليها بقوله :"صديقي وحبيبي الغالي صاحب القلب الطيب الأصيل من كانت إبتسامته تجعل الحياة سعيدة، مازلت أحتفظ بفانوس رمضان و أولاد حارتنا هداياك الغالية، ستظل ذكراك خالدة دائماً".

وأضاف :"الذكرى السنوية لرحيل الفنان الحبيب محمد فاروق ، رحمة الله عليه، اللهم أنعم على روحه بالفردوس وإرحم جميعا من سبقونا لحياة البرزخ آمين يارب".

وفي عام 2009، توفى الفنان محمد فاروق أحد أعضاء فرقة مسرحية "قهوة سادة" بعد إصابته بأزمة قلبية حادة، وتم دفنه فى مدافن الإمام الشافعى.

يذكر أن محمد فاروق بجانب دراسته فى مركز الإبداع الفنى قدم عددا من المسرحيات التابعة للمركز، بالإضافة إلى مشاركاته المختلفة فى أكثر من فيلم سينمائى منها "حين ميسرة" مع المخرج خالد يوسف و"هى فوضى" مع المخرج يوسف شاهين و"جنينة الأسماك" مع المخرج يسرى نصر الله.

وكانت آخر أعماله التى كان ينتظرها فيلم "أمير البحار" أمام الفنان محمد هنيدى وإخراج وائل إحسان، وكان ينتظره بفارغ الصبر ويعلق عليه آمالا كبيرة، لكن القدر لم يمنحه تلك الفرصة ومات دون أن يرى حلمه الذى ظل ينتظره سنوات طويلة.