الإثنين 6 مايو 2024

كلية اللغة العربية بالأزهر تحتفي بذكرى المولد النبوي بالتعاون مع فريق " أزهريون على المنهج"

كلية اللغة العربية بالأزهر

دين ودنيا18-10-2021 | 21:01

دار الهلال

احتفت كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بالقاهرة اليوم، بالتعاون مع فريق «أزهريون على المنهج»، بذكرى مولد الحبيب المصطفى- صلى الله عليه وسلم.

وهنأ عميد الكلية غانم السعيد الطلاب والأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف، داعيًا الطلاب إلى الاقتداء بهدي الرسول - صلى الله عليه وسلم- واتباع سنته، موجها الشكر للدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.

من جانبه، قال الشيخ محمود ربيع، رئيس فريق «أزهريون على المنهج» إن الاحتفال بمولد النبي- صلى الله عليه وسلم- هو احتفال بنعمةٍ من نعم الله علينا.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر على دور كلية اللغة العربية بالقاهرة في الحفاظ على اللغة العربية والهويَّة الإسلامية، مشيرا إلى صفات وأخلاق الرسول -صلى الله عليه وسلم-، وحثَّ الحضور على ضرورة التمسك بسُنَّته صلى الله عليه وسلم.

وفي الختام، ألقى شاعر الأزهر، الدكتور علاء جانب، أستاذ الأدب والنقد بالكلية، عدة قصائد في مدح الرسول- صلى الله عليه وسلم-، منها قصيدة «المقام»، تلا ذلك إلقاء عدد من طلاب الكلية وخريجيها قصائد في مدحه صلى الله عليه وسلم.

حضر الحفل الدكتور محمد مهنا- مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والدكتور غانم السعيد، عميد الكلية، والدكتور صلاح عاشور، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد المليجي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، ولفيفٌ من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

Dr.Randa
Egypt Air