الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ بنى سويف: برنامج تدريب توعوى للشباب من خلال مبادرة «مراكب النجاة»

محافظ بني سويف

محافظات18-10-2021 | 21:53

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد غنيم أن برنامج التدريب التوعوي عبر المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" يتسق مع استراتيجية المحافظة التنموية الهادفة إلى دفع جهود الدولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الشخصية المصرية المتكاملة وإيجاد فرص أفضل وإتاحة آفاق أكثر تنوعاً أمام الشباب في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الاثنين، بفريق عمل الإعداد والتحضير لتنفيذ برنامج التدريب، بالتعاون مع المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، والذي يعمل من خلال التعاون المثمر بين وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج والوكالة الألمانية للتنمية (giz)، بحضور مها سالم مستشارة وزيرة الهجرة للإعلام والاتصال الخارجي، وسارة مأمون معاون وزيرة الهجرة للمشروعات والمؤتمرات، وممثلو المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج.

وشدد محافظ بني سويف على دعمه الكامل للبرنامج، مشيرا إلى أهمية التنوع في الموضوعات المستهدفة بحيث تشمل كافة فئات الشباب.. منوها بالدور الواضح والمميز الذي تقوم به وزارة الهجرة، خاصة مع الاستفادة من كافة أوجه الشراكة والتعاون المثمر داخلياً وخارجياً، بالإضافة إلى الدور المحوري الذي تقوم بها الوكالة الألمانية للتنمية في أكثر من مشروع تنموي على أرض المحافظة.

وكلف المحافظ، نائبه بلال حبش بالتنسيق ودعم فريق العمل، ووضع أهداف محددة للبرنامج يتم تنفيذها عبر خطوات وإجراءات عملية للبدء في تنفيذ البرنامج التدريبي في أقرب وقت ممكن.

ومن جهته، استعرض فريق العمل أهداف ومحاور البرنامج بالمحافظة، حيث تعد بني سويف أول محافظة ينفذ فيها المركز المصري الألماني هذه النوعية من التدريب خارج القاهرة.

ويتناول البرنامج عددا من المحاور الرئيسية، وتشمل: التأهيل الوظيفي والإرشاد المهني ومهارات التوظيف، والتي في مجملها تستهدف تأهيل الشباب وتطوير قدرات ومهارات الباحثين عن فرص عمل، والتي تنعكس نتائجها الإيجابية في الدفع بجهود الدولة لمواجهة الهجرة غير النظامية التي تعرض الشباب للعديد من المخاطر.