الأحد 9 يونيو 2024

سنغافورة تضم 18 طالبة لقائمة 100 امرأة للتكنولوجيا هذا العام

سنغافورة تضم 18 طالبة لقائمة المئة للتكنولوجيا للمرأة لهذا العام

اقتصاد18-10-2021 | 22:24

مى كامل

 قائمة 100 امرأة للتكنولوجيا 2021 في سنغافورة لا تسلط الضوء على النساء الملهمات في صناعة التكنولوجيا فحسب ، بل تسلط الضوء أيضًا على المواهب الشابة من المدارس الثانوية ومؤسسات التعليم العالي.

قد ننسى ذلك أحيانًا ، لكن التكنولوجيا تحيط حولنا من جميع جوانب حياتنا ، من اجتماعات العمل الافتراضية إلى زيارة الطبيب، وتسلط القائمة الجديدة الضوء على النساء الأكثر نفوذاً في سنغافورة في هذا المجال.

وقد تم إصدار قائمة سنغافورة 100 امرأة في التكنولوجيا لهذا العام منذ أيام للاحتفال بالنساء في صناعة تكنولوجيا المعلومات ، وتسليط الضوء على مساهماتهن في مجالات مثل الرعاية الصحية والأمن السيبراني وعلوم الكمبيوتر والهندسة والرياضيات والاتصالات.

تدخل القائمة الآن في عامها الثاني ، والقائمة عبارة عن شراكة بين جمعية الحاسبات السنغافورية (SCS) وهيئة تطوير وسائل الإعلام المعلوماتية (IMDA)، والتي تم الكشف عنها في منتدى SCS Tech3 السنوي، حيث كانت وزيرة الاتصالات والمعلومات جوزفين تيو ضيفة الشرف.

وقالت تيو في كلمتها الافتتاحية في الحدث الافتراضي: "تشكل النساء 41 في المائة من القوة العاملة في مجال التكنولوجيا لدينا، وهي نسبة أعلى بكثير من المتوسط ​​العالمي البالغ 28 في المائة".

وأضافت: "هذا أمر جيد بالطبع ، لكنني أعتقد ، مثل العديد منكم أيضًا ، أن هناك الكثير الذي يمكننا القيام به لجذب المواهب النسائية والاحتفاظ بها في الوظائف المتعلقة بالتكنولوجيا".

تم ترشيح الشابات من قبل مدارسهن كنماذج يحتذى بها في استخدام التكنولوجيا لإفادة المجتمع.

وأضافت "هذا العام، يسعدنا أن ندرج أول دفعة لدينا من الفتيات الطموحات في مجال التكنولوجيا. 

كما قال رئيس SCS الدكتور تشونغ يوك سين في بيان صحفي: "كل واحدة من هؤلاء النساء والفتيات لديها قصة فريدة من شأنها أن تلهمنا وتحفزنا على القيام بما يبدو مستحيلاً".