الأربعاء 26 يونيو 2024

وزنه 40 كيلو.. فيتنامي يصنع مجسم لشعار فيراري من الخردة (فيديو)

فيتنامي يصنع شعار فيراري من الخردة المعدنية

الهلال لايت 18-10-2021 | 22:40

مى كامل

استخدم أحد المهندسين المقيمين في مدينة بينه ثانه في فيتنام قطع الخردة المعدنية لتشكيل شعار الحصان الراقص الأيقوني للوجو السيارات الشهيرة لفيراري.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فإن المهندس الفيتنامي الذي يدعى نجوين توان أنه استخدم أجزاء معدنية مأخوذة من الدراجات النارية والسيارات لبناء حصان معدني يبلغ وزنه حوالي 40 كيلوجرامًا.

قال المهندس : "كانت فكرة صنع الحصان الحديدي بسبب عيد ميلاد أصدقاء أحد العملاء، لذلك طلب مني بصنع هذا الحصان الحديدي، حيث إن صديقه يتمني امتلاك سيارة فيراري، والانضمام إلى نادي ملاك سيارات الفيراري في العالم. 

ويضيف : كام من الصعب جدًا صنع نموذج الحصان الحديدي لأنني يجب أن أتبع نفس شعار السيارة بالضبط ، وليس لدي نموذج معدني ثلاثي الأبعاد ، لأقوم بتقليده، لذلك يجب أن أتخيل الرسم وأصنعه بنفسي للقيام بذلك، أما عن مصدر الحديد والصلب وتلك القطع المعدنية التي حصلت عليها فكانت من بقايا الدراجات النارية والسيارات القديمة".

وفيراري هي شركة إيطالية لصناعة السيارات الرياضية والتي يقع مقرها الرسمي في إيطاليا وبالتحديد في مدينة مارانيلو، أسسها إنزو فيراري في عام 1947، وتعتبر العلامة التجارية من قبل الإيطاليين بأنها الأكثر شهرة في تاريخ السيارات.

بدأ تاريخ هذه الشركة مع مالكها إننزو فيراري، والذي كان يحب السيارات وسباقاتها كثيرا منذ طفولته، ففي يوم من الأيام اصطحب والده أخاه الأكبر الفريدو إلى أحد سباقات السيارات في مدينة بولونيا، وأراد انزو البالغ من العمر 10 سنوات الذهاب معهم لكن والده رفض. 

حزن إنزو كثيراً لعدم الذهاب معهم، لكن فضوله وحبه للسيارات دفعاه إلى اللحاق بأبيه لمشاهدة السباق، ومنذ ذلك اليوم زاد ولع انزو بالسيارت وتحديدا بالسباقات وعزم على أن يصبح سائق سباق سيارات كبيرا في يوم من الأيام.