السبت 18 مايو 2024

الجزائر: رفع الحجر الصحي المنزلي في جميع الولايات

رفع الحجر الصحي المنزلي

عرب وعالم18-10-2021 | 22:59

دار الهلال

قرر الوزير الأول في الجزائر أيمن بن عبد الرحمان، رفع إجراءات الحجر الصحي المنزلي، عبر كامل أرجاء البلاد بدايةً من الأربعاء المقبل.

وجاء في بيان للوزارة الأولى، أنه عملاً بتعليمات الرئيس عبدالمجيد تبون وعقب مشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والسلطة الصحية، قرّر الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان اتخاذ حزمة تدابير يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بكورونا.

وبحسب البيان، فإن تلك التدابير تسري لمدة 3 أسابيع تقريباً وبموجبها يتم رفع إجراء الحجر الجزئي المنزلي الحالي على مستوى الولايات الثلاثة والعشرين (23) المعنية.

كما تقرر تمديد الإجراءات المطبقة على الأسواق للتحقق من مدى التقيد بتدابير الوقاية والحماية، وتطبيق العقوبات المقررة بموجب التنظيم المعمول به، ضد الـمخالفين.

وفيما يتعلق بالتجمعات العامة، فقد تقرر أيضًا تمديد حظر كل أنواع تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية، لاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث.

نوهّت الحكومة بأن إجراءات رفع الحجر المنزلي يجب ألا تؤدي لتراخي اليقظة من جانب المواطنين، بل على العكس من ذلك، يجب أن يكون رفع إجراء الحجر حافزاً لتدعيم انخفاض معدل الإصابات.

وفي ذلك الصدد، تشدد الحكومة على أهمية الحصول على اللقاحات للوقاية وحماية المواطنين والمجتمع ككل .. داعيةً غير الملقحين للمشاركة بكثافة بحملات التلقيح المتواصلة على كامل أراضي البلاد.

الاكثر قراءة