الأربعاء 5 يونيو 2024

7 نصائح تخلصك من الضغوط النفسية في زمن كورونا

نصائح للتخلص من الضغوط النفسية في ظل كوونا

سيدتي19-10-2021 | 12:56

ولاء نبيه

من أخطر تداعيات فيروس كورونا منذ ظهوره هو تأثيره السلبي على الصحة النفسية للكبار والصغار بسبب الخوف الدائم من العدوى فقد كشفت دراسة أمريكية  حديثة " أن كوفيد-19، وما تبعه من إجراءات مثل الحجر الصحي والعزل؛ أدى إلى زيادة الضغوط النفسية والاجتماعية على العديد من الفئات المجتمعية ما يجعلهم اكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية  وفي السياق التالي نقدم لك أبرز ما خلص إليه العلماء من نصائح تمكنك من تحسين صحتك النفسية في ظل أجواء كورونا.

 

- تجاهلي الأخبار التي تزيدك من توترك حول الوباء وكل ما عليك هو الالتزام فقط بإجراءات الوقائية المتعارف عليه.

 

- الفضفضة وسيلة هامة لإزاحة الهموم الكامنة فكلما لك أتيحت الفرصة للتنفيس عن توترك مع المقربين ولا سيما مع الأشخاص الإيجابيين كان ذلك أفضل.

 

-جددي من روتين حياتك اليومي حتى لا يتسلل إليك الشعور بالملل الذي يعزز بدوره المشاعر السلبية الأخرى ومنها الإحباط.

 

-واظبي ممارسة الرياضة بشكل يومي فبجانب دورها في تقوية مناعتك فأنها وسيلة هامة لتحسين حالتك النفسية وتقليل شعورك بالتوتر.

 

- احرصي على تناول الأطعمة الصحية خاصة تلك الغنية بالبوتاسيوم والمغنسيوم كموز والشكولاتة لدورها في تحسين الحالة المزاجية.

 

-تجنبي تناول الوجبات الجاهزة الغنية بالدهون وكذلك تجنبي الإكثار من تناول الحلويات أو الأطعمة المملحة حيث أن جميعها يحفز مشاع التوتر والاكتئاب.

 

-استمتعي بجلسات خاصة مع الأطفال الصغار والعبي معهم فذلك يعزز المشاعر الإيجابية لديك.

 

-حاولي التركيز على الأنشطة التي يمكنك القيام بها بمفردك، مثل كتابة المذكّرات اليومية أو قراءة كتاب فذلك يضيق الفرص على تسلل الأفكار السلبية إليك.