الخميس 23 مايو 2024

مايا مرسي تبحث مع سفير أستراليا سبل دعم المرأة

31-5-2017 | 15:02

استقبلت اليوم الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، نيل هوكنزن سفير أستراليا بالقاهرة، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين .

وأكدت رئيسة المجلس مدى إيمان القيادة السياسية الحالية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية دور المرأة فى المجتمع ، وتجلى ذلك فى اعلانه عام 2017 عاماً للمرأة المصرية .

 

وفيما يتعلق بأولويات عمل المجلس خلال الفترة المقبلة، أضافت الدكتورة مايا مرسي، أن "إستراتيجية تمكين المرأة 2030 " التى أعدها المجلس وأطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى شهر مارس الماضى، تعتبر من أوائل الاستراتيجيات فى الوطن العربي، والعالم التى تضع المرأة على خطة التنمية المستدامة كفاعل وشريك.

 

واستعرضت محاور الاستراتيجية التى تتمثل فى التمكين الاقتصادي، والاجتماعى والسياسى ومحور الحماية، مؤكدة توافق أهداف تلك الاستراتيجية مع أهداف التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 ، مشيرة إلى أن الاستراتيجية هى وثيقة العمل للأعوام المقبلة.

 

وأضافت أن المجلس يضع على أولوياته قضية التمكين الاقتصادي، والتمكين السياسيي، فى إطار استعداد البلاد لانتخابات المجالس المحلية .

 

كما أشارت رئيسة المجلس إلى حملة التاء المربوطة سر قوتك التى أطلقها المجلس، والتى تعتبر أكبر حملة لتمكين المرأة المصرية، والتى وصلت إلى 40 مليون مشاهد ومتابع على مواقع التواصل اﻹجتماعى مما يعكس الى ان المجتمعات فى حاجه دائمة الى تلك اﻷفكار اﻹيجابية

 

واستعرضت الدكتورة مايا مرسى حملة طرق الأبواب التى أطلقها المجلس، مؤكدة أنها نجحت فى الوصول الى ٧٢ الف سيدة خلال شهرين ، كما نجحت الحملة خلال فترة ٤٠ يوم بدءا من شهر ابريل الماضى فى الوصول الى ١٥٠ الف سيدة ، وهذا مؤشر على أن معدلات وصول المجلس الى المرأة فى القرى والنجوع فى تزايد ملحوظ ، مؤكدة أن دور المجلس خلال الفترة القادمة يركز بشكل اكبر على التوعية .