الإثنين 13 مايو 2024

الرئيس السيسي يكشف أبرز الملفات التي تمت مناقشتها بالقمة الثلاثية

الرئيس السيسي

الاتحادية19-10-2021 | 12:46

أشرقت حفني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن القمة الثلاثية كانت فرصة طيبة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية وبالأخص في منطقة شرق المتوسط، معلقا: نجدد دعمنا لمساعي قبرص لإيجاد حل شامل وعادل للقضية القبرصية استنادا لقرارات الشرعية الدولية. 


وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس قبرص، ورئيس وزراء اليونان على هامش القمة الثلاثية، المنعقدة بأثينا، أنه تم التطرق لمناقشة الأوضاع الليبية وتم التوافق على ضرورة عقد الانتخابات الليبية في ديسمبر المقبل، وفقا لخارطة الطريق التي أقرها الليبيون وخروج المرتزقة من الأراضي الليبية.


 وأشار إلى أنه تم التطرق لمناقشة تطورات الأوضاع بشأن القضية الفلسطينية اتي تعد لب الصراع في منطقة الشرق الأوسط خاصة مع التصعيد الأخير والذي حرصنا على احتوائه وإيقافه.


وتابع: كما ناقشنا القضية السورية وجددنا دعمنا على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ورفض الأمر الواقع على الأراضي السورية.


ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص في جولتها التاسعة بأثينا، وذلك في إطار آلية التعاون الثلاثي بين الثلاث دول التي انطلقت عام 2014.

Dr.Radwa
Egypt Air