الأحد 16 يونيو 2024

رفع 178 حالة إشغال بشمال الجيزة وإزالة 6 مخالفات بحدائق الأهرام

جانب من الحملة

محافظات19-10-2021 | 15:28

محمد ياسر

تواصل محافظة الجيزة حملاتها على مدار اليوم للحد من الإشغالات وكافة التعديات الموجودة على الطريق العام، وذلك تنفيذ لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ما أسفر عن رفع 178 حالة إشغال بشمال الجيزة.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم، أن حي شمال الجيزة قام بتنفيذ حملة مكبرة، والتي استهدفت قطاعي المنيرة الشرقية والغربية، حيث شملت منطقه أرض الجمعية وشوارع أحمد عرابي ومحمد عبده ومحمد فريد وجمال الدين الافغاني وعثمان بن عفان وصلاح الدين وأبو بكر الصديق والشهداء، وأسفرت عن إزالة ٨٥٠ حاجزا وأوتاد حديدية، إلى جانب ضبط ٢٥٥ كيلو جرام دهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم شن حملة بقطاع البراجيل، والتي تم خلالها رفع ١٧٨ حالة إشغال متنوعة وإيداعها بمخازن الحي بمتابعة من أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة.

وفي إطار تكليفات أحمد راشد محافظ الجيزة الأجهزة المعنية بحي الهرم وقطاع هضبة الأهرام بتكثيف الحملات على مستوى كافة القطاعات ومواجهة دورية للمخالفات بكافة صورها لتحقيق الانضباط، تم ضبط ٦ حالات تحويل وحدات من الغرض السكنى إلى الغرض التجاري بعدد من العقارات، وجار استكمال الحملات بكافة القطاعات.

كما شملت مجهودات محافظة الجيزة بقطاع هضبة الأهرام شن حملات لرفع الإشغالات للمحال التجارية والمقاهي والكافيهات على مدار يومين بشوارع الجيش والضغط والثورة والخزان ومتفرعاته تم خلالها رفع كافة التعديات والإشغالات على حرم الطريق، حيث أسفرت الحملة عن ضبط ومصادرة حوالي ألفي حالة إشغال متنوعة و(٨) مركبات "توك توك" وتروسيكل تعيق حركة المارة، وتم مصادرة المضبوطات وتحرير محاضر للمخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي قطاع الإنارة، تم تنفيذ أعمال صيانة شاملة لأعمدة الإنارة بشارع الثورة واستبدال كشافات الإنارة المعطلة، مع استكمال رفع كفاءة الإنارة بعدد من الشوارع التي تم رصد حاجتها لذلك. وفيما يتعلق بجهود النظافة، تم شن عدد من حملات النظافة لرفع المخلفات بالطريق البطئ اتجاه طريق الفيوم ورفع المخلفات والردتش وتمهيد الطريق لتسيير الحركه المرورية، كما تم رفع كافة المخلفات والكنس الآلي والتجريد من أمام الخزان بمساكن الضباط حتى المتحف المصري.