الخميس 6 يونيو 2024

فيديو طريف لمهارة كلب يتزلج على المياه

فيديو طريف لمهارة كلب يتزلج على المياه

الهلال لايت 19-10-2021 | 19:31

مى كامل

أظهر فيديو أحد الكلاب أثناء تزلجه في مياه البحر، على لوح التزلج، وهو يركب الأمواج العالية على شاطئ مدينة سانتا كروز بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فإن الملي فالانتاين  يمارس رياضة ركوب الأمواج ويعيش مع مالكه في سانتا كروز  بولاية كاليفورنيا ، في الولايات المتحدة الأمريكية. 

يظهر في الفيديو، الكلب المتزلج وهو يركب موجة كبيرة وعالية على الشاطئ وهو متشبث بلوح التزلج دون أن يسقط.

وقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو والذي يظهر الكلب وهو  يتزلج على الماء بشكل طريف، كما يظهر الكلب في الفيديو فوق لوح التزلج على المياه فيما يجره قارب بسرعة متوسطة.

وللسنة الثالثة عشر على التوالي يجتمع عدد من مدربي الكلاب على شواطئ كاليفورنيا من أجل دفع كلابهم لتقديم أفضل العروض في التزلج على المياه، وتمتد المنافسات لفترة ثلاثة أيام.

اجتمع حوالي 1500 متفرج لمشاهدة الكلاب وهي تتسابق على لقب أفضل متزلج، وتتقسم المجموعات بحسب وزن كل كلب وقد ارتدوا جميعاً سترات إنقاذ للوقاية من الغرق.

تشتمل رياضة التزلج على الكلاب التي تم تدريبها على ركوب الأمواج وذلك على لوح التزلج ، إما بمفردها أو مع وجود إنسان على اللوح، وتم تدريب بعض الكلاب على ركوب لوح التزلج على الشاطئ، وركوب الأمواج مع الإنسان ، كما تم توثيق كلاب ركوب الأمواج في وسائط ركوب  الأمواج.

ويشارك في المسابقة أكثر من خمسين كلباً وذلك في أكبر مسابقة فى العالم للتزلج على الماء، وكان هذا ضمن فعالية جمع المال لجمعية الرفق بالحيوان في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتتم المنافسة على أربعة فئات من حيث الوزن والمهارة ومدة الركوب. 

وقيمت لجنة من الحكام المحترفين مهارة كل كلب في ركوب الألواح في المياه، ويقول المنظمون إن الأموال التي جمعت خلال هذا الحدث ستقدم إلى جمعيات خيرية تعنى بالحيوان وخاصة الكلاب منها.