الجمعة 3 مايو 2024

«لعنة الفراعنة» تمهد طريق «الخيول» للمركز الرابع بـ«الكان»

2-2-2017 | 23:35

يلتقي منتخب غانا، نظيره بوركينا فاسو، في مبارة تحديد القائز بالمركز الثالث، السبت المقبل، على ملعب بورجونتي في تام الساعة 9 بتوقيت القاهرة.

وخسر منتخب بوركينا فاسو، مباراة النصف النهائي بركلات الترجيح، أمام المنتخب المصري، فيما ودع الغانيون حلم التتويج؛ بالخسارة أمام أسود الكاميرون بهدفيم نظيفين.

وعلى  مدار تاريخ بطولة أمم إفريقيا، دائم ما يحصل الفريق الذي يخسر أمام منتخب مصر بالدور نصف النهائي، على المركز الرابع.

ونستعرض بالأرقام مصير الفريق الذي يخسر من الفراعنة في الدور نصف النهائي للأمم الإفريقية:


1986: إحتل منتخب المغرب المركز الرابع بعد أن خسر امام منتخب كوت ديفوار 3-2، وكانت منتخب أسود الأطلس قد خسر 1-0 من منتخب مصر في الدور نصف النهائي.
1998:إحتل منتخب بوركينا فاسو المركز الرابع بعد أن خسر من منتخب الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح، وكان منتخب الخيول قد خسر في دور نصف النهائي من مصر 2-0.
2006: إحتل منتخب السنغال المركز الرابع بعد الخسارة من نيجيريا 1-0، وكان منتخب الأسود قد خسر في الدور نصف النهائي من الفراعنة 2-1
2008:إحتل منتخب كوت ديفوار المركز الرابع بعد أن خسر امام منتخب غانا 4-2، وكان الأفيال قد هزمو في الدور نصف النهائي من منتخب المصري 4-1
2010:إحتل منتخب الجزائر المركز الرابع بعد الهزيكة من نسور نيجيريا 1-0، وكان المنتخب محاربو الصحراء قد نالو هزيمة قاسية على بد الفراعنة في الدور نصف النهائي 4-0.
فهل يعيد منتخب بوركينا فاسو التاريخ ويحتل المركز الرابع ويكمل السلسلة أما يكون له رأي آخر ويكسر القاعدة ويحصد المركز الثالث

    Dr.Randa
    Dr.Radwa