الأحد 12 مايو 2024

بسبب التيك توك.. طالب استرالي يتحول لملك البرجر فى مدينته

الطالب مع البرجر

الهلال لايت 19-10-2021 | 16:51

ميادة عبد الناصر

يكشف طالب جامعي يبلغ من العمر 21 عامًا ، كيف تحول من مجرد مالك شاحنة طعام ، ببعض الأفكار البسيطةالتى يقوم بنشرها عبر تطبيق التيك توك أن يصبح " ملك البرجر '' في أستراليا وذلك الاسم الذى يطلقه عليه متابعية على التطبيق الشهير وذلك حسب ما ذكرت صحيفة" ديلى ميل "البريطانية.

وأصبح طالب المحاسبة صاحب ضجة كبيرة على الإنترنت لتعليم ملايين الطهاة في المنزل كيفية صنع البرجر المثالي على الطريقة الأمريكية في المنزل ويعزو علي شيباني ، من سيدني ، الفضل لوباء كورونا الذى أدى إلى زيادة شعبية شاحنة طعام Chebbo's Burgers الخاصة به.

نظرًا لأن المطاعم والمقاهي أُجبرت على الإغلاق إلى أجل غير مسمى عندما أغلقت أستراليا ، بدأ الشاب البالغ من العمر 21 عامًا في مشاركة أفكاره حول الوصفات على تيك توك ، بدءًا من البرجر الذي تصنعه بنفسك وطهي شرائح اللحم المثالية إلى إعادة إنشاء كلاسيكيات الوجبات السريعة.

عندما تم وضع سيدني في ظل طلبات صارمة للبقاء في المنزل بسبب أرقام الحالات المتصاعدة ، رأى علي فرصة في السوق لتقديم مجموعات برجر DIY.

خطرت الفكرة في ذهنه بعد أن اجتذب عددًا كبيرًا من المتابعين على تيك توك لدروسه التعليمية الخاصة بالبرغر ، حيث كان الآلاف من المعجبين يقصفونه كل يوم يسألون أين يمكنهم شراء مكونات معينة.

وبدأ الطباخ الشاب في تقديم مجموعات برجر DIY تحتوي على المكونات الدقيقة التي يستخدمها في شاحنة الطعام الخاصة به - بما في ذلك كعك الحليب وجبن الشيدر الأمريكي وفطائر اللحم المميزة لشيبو والصلصة السرية وشرائح الطماطم والخس والبصل البني وبدأت أسعار المجموعات من 23.99 دولارًا لإطعام اثنين. الصناديق لم تعد متوفرة.

بالإضافة إلى الصناديق ، كان علي يبيع البرجر الخاص به الشهير بسعر 56.99 دولارًا ، والذي تم بيعه حاليًا ولكن من المتوقع إعادة إطلاقه في أواخر أكتوبر. بعد أربعة أشهر من الإغلاق ، أعاد علي  الذي لديه الآن أكثر من 725000 متابع وأكثر من 23 مليون "إعجاب" على تيك توك - فتح شاحنة الطعام الخاصة به في Roselands في جنوب غرب سيدني ، مع خطط لطرح شاحنة ثانية حيث كانت مجموعات برجر DIY وسيلة للوصول إلى العملاء الذين لا يستطيعون الوصول إلى الشاحنة ، ولكن حان الوقت الآن لمضاعفة التجارة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air