الأحد 12 مايو 2024

زامبيا ينتزع بطاقة التأهل على حساب ألمانيا في كأس العالم للشباب

31-5-2017 | 16:20

بلغ منتخب زامبيا دور ربع النهائي من كأس العالم للشباب، تحت 20 عاما، بعد أن حصل على فوز ملحمي على حساب منتخب ألمانيا بنتيجة 4-3
وأنهى منتخب ألمانيا الشوط الأول متقدما بهدف عن طريق فيليب أوشس في الدقيقة 37 في الشوط أول أقل من المتوسط مع أفضيلة ألمانية.
وفي الشوط الثاني انفجر الأعصار الزامبي وتعطلت الماكينات الألمانية تمامآ، حيث نجح منتخب زامبيا في أدراك التعادل عن طريق إيمانويل باندا في دقيقة 50 قبل أن يضيف جونيور ساكالا الهدف الثاني في الدقيقة 58.
وفي الوقت الذي بحث فيه منتخب ألمانيا عن هدف التعادل قام تماسيح زامبيا بعمل هجمة مرتدة سريعة ترجمها إينوك مويبو  بتصويبة قوية سكنت الشباك  في الدقيقة 86.
ظن الجميع أن المبارة انتهت ولكن الألمان لم يعرفوا المستحيل ومن هجمة منظمة قلص دومينيك شايد النتيجة بإحراز الهدف الثاني في دقيقة 89 وفي الدقيقة 94 من الوقت بدل الضائع وأثر ارتباك من الدفاع الزامبي أدرك جوناس أرويلي التعادل وسط دهشة وحسرة من أفراد المنتخب الزامبي.
وفي دقيقة 107 تمريرة ثنائية بين إينوك مويبو وكونليد لوشانجا الذي هيأها مناسبة لينقض زميلهما شيمي مايمبي على الكرة ويطلقها "صاروخية"هزت الشباك، هدف زامبيا الرابع مانحا فريقه الفوز والتأهل.

    Dr.Radwa
    Egypt Air