الأربعاء 26 يونيو 2024

ولاية أسترالية تفصل عشرات رجال الشرطة بسبب لقاح كورونا

الشرطة الأسترالية

عرب وعالم19-10-2021 | 19:07

داليا شافعي

قالت شرطة فيكتوريا بأستراليا إن 43 من أفراد الشرطة في ولاية فيكتوريا الأسترالية استقالوا من الخدمة وقد يتعرضون للطرد بعد فشلهم في الامتثال بالحصول على لقاح كوفيد-19.

وفي بيان أرسل إلى شبكة «سي إن إن» اليوم الثلاثاء، قالت شرطة فيكتوريا إن 34 من ضباط الشرطة، وتسعة من ضباط السلامة العامة الذين «لم يمتثلوا لتوجيه التطعيم» تم استبعادهم من الخدمة الفعلية أثناء التحقيق معهم من قبل قيادة المعايير المهنية بالولاية.

وقال البيان إن الإجراءات التأديبية اللاحقة قد تشمل إنهاء الخدمة، ولكن إذا لم يتمكن العامل من الحصول على اللقاح «بسبب مشكلة طبية»، فسيتم إعفاؤه.

وبموجب قانون ولاية فيكتوريا، تم تحديد موعد نهائي لجميع عمال خدمة الطوارئ بما في ذلك ضباط الشرطة في 15 أكتوبر لحجز التطعيم، ويجب أن يتلقوا جرعتهم الأولى بحلول يوم الجمعة.

ومن بين الوظائف الأخرى التي تتطلب التطعيم بموجب ولاية فيكتوريا عمال المطار والمحتفلين بالزواج والقائمين على الجنازات. كما أصدرت الهيئات العامة في ولايات أسترالية أخرى أوامر مماثلة، بما في ذلك شرطة نيو ساوث ويلز.

ومن المقرر أن تخرج فيكتوريا من إغلاق دام ثلاثة أشهر تقريبًا هذا الأسبوع، بعد أن قال رئيس الوزراء، دانييل أندروز، إن هدف الولاية المتمثل في تطعيم 70٪ من سكانها فوق سن 16 عامًا قد تحقق مبكرًا.

واعتبارًا من يوم الجمعة، سُيرفع حظر التجول الليلي واستعادة حرية الحركة في ملبورن، ثاني أكبر مدينة في أستراليا. وفي الوقت نفسه، سيتم السماح لما يصل إلى 10 أشخاص بزيارة المنازل، ويمكن إعادة فتح المتاجر والمطاعم بسعة محدودة.

وستكون فيكتوريا ثالث ولاية أو إقليم أسترالي يبدأ في محاولة التعايش مع كوفيد-19 حيث تبتعد أستراليا عن استراتيجية القضاء الصارمة التي اعتمدتها خلال الأشهر الثمانية عشر الأولى من الوباء. وقال الخبراء إن تفشي متغير دلتا شديد العدوى جعل هدف صفر كوفيد بعيد المنال.

وسجلت ولاية فيكتوريا يوم الثلاثاء 1749 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 و 11 حالة وفاة.