الأربعاء 29 مايو 2024

استكمال العمل بطريق المسار بالبياضية استعدادا للموسم السياحي فى الأقصر

طريق المسار بالبياضية

محافظات19-10-2021 | 21:08

دار الهلال

أعلن رئيس مركز ومدينة البياضية بالأقصر محمد صحصاح، الانتهاء من تركيب 68 عامود إضاءة على جانبي الترعة المطلة على طريق المسار السياحي، ويجرى تركيب وتجهيز 4 أكشاك كهربائية لتحسين القدرة الكهربائية، بجانب إنجاز ما يقرب من 1600 متر من أعمال تبطين ترعة المقلبيه في إطار المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، وذلك استعدادا للموسم السياحي بالأقصر.

وقال صحصاح - في تصريح له اليوم الثلاثاء - إنه عقب الانتهاء من أعمال تبطين الترعة الجارية حاليا، سيتم وضع أساسات البنية التحتية كاملة حتى يتم الرصف دون عوائق.

وفي نفس السياق، تم الانتهاء من إعادة تأهيل النافورة المتواجدة على المسار السياحي، حيث قامت إدارة النظافة والتجميل بحملة لرفع جميع المخلفات على الطريق بطول 3 كيلومترات وتقليم الأشجار بالكامل.

وخلال الحملة، قامت رئاسة مدينة البياضية بالتنسيق مع هيئة الطرق والكباري بالمنطقة الثامنة بقنا لتطوير كوبري خليل الواقع بمدخل مدينة البياضية، بالإضافة إلى أنه تم تركيب كافة الكشافات على الطريق وتمهيد الطرق وإزالة المطبات الهوائية المتواجدة والدفع بأطقم لطلاء الأعمدة على طول طريق مصر – أسوان عند كوبري خليل، وطلاء أسفل الكوبري.