الثلاثاء 30 ابريل 2024

رئيس جهاز مدينة السادات يتابع الأعمال النهائية لمحطة رفع الصرف الصحي

جانب من المتابعة

محافظات20-10-2021 | 10:54

نادر حشاد

قام  المهندس رجب سالمان رئيس جهاز تنمية مدينة السادات بتفقد محطة فصل الصرف الصناعى عن الآدمى بالسكنية 28 على شارع طلعت حرب لمتابعة أعمال تنفيذ المحطة لبداية تشغيلها فى مطلع العام القادم.

كما أوضح سيادته بأن المحطة سوف تعمل بطاقة إنتاجية 25 ألف م3/يوميا وبقيمة استثمارات بلغت 64.8 مليون جنيه وقد بلغت نسبة الإنجاز بها 70% حيث تم الإنتهاء من تركيب الطلمبات بعنبر المحطة والمولد الرئيسى للمحطة، وقد أعطى سيادته تعليمات للشركة المنفذة بسرعة الإنتهاء من تنفيذ خطوط الإنحدار وتشطيبات الموقع العام ومبانى المحطة.
فيما أكد أن هذه المحطة تعد جزء من خطة تطوير منظومة الصرف الصحي بمدينة السادات والتى تقوم بفصل الصرف الصناعى عن الآدمى حيث تقوم هذه المحطة برفع ناتج الصرف الصناعى للمصانع إلى نظام المعالجة ببرك الأكسدة من أجل معالجة هذه المياة وإعادة إستخدامها فى ري الغابات الشجرية والمسطحات.

 يأتي هذا بناء على تعليمات  الدكتور المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بضرورة المتابعة الدورية لمختلف مشروعات المياه والصرف الصحي بالمدن الجديدة لتطوير هذه القطاعات الحيوية والهامة 

كما تفقد أمس رئيس جهاز تنمية مدينة السادات اصطفاف شركات النظافة الموجودة بالمدينة للوقوف على مدى جاهزيتها لتقديم كافة الخدمات بشكل يليق بالسادة المواطنين.

اشتمل هذا الاصطفاف على الشركات الآتية شركة انفيروماستر، شركة العبور، شركة هاى كت وقد تفقد سيادته كافة معدات الشركات من عربات مكبس وعربات نقل ولوادر وجرارات كنس، وقد وجه سيادته تعليمات لكافة الشركات باستمرار عمليات رفع المخلفات والقمامة ونظافة كافة شوارع المدينة بجداول زمنية يومية محددة.

وقد أصدر تعليمات بإصدار مذكرة لسحب أعمال الشركة المسند لها اعمال نظافة المناطق السكنية 23. 25. قرطبة. حي الزيتون. ابني بيتك 1. ابني بيتك 2. ابني بيتك 3 لعدم جاهزيتها بالمعدات وعدم أداء الأعمال المكلفة بها بكفاءة.

كما شدد على إدارات النظافة والتجميل والتنمية بضرورة المتابعة اليومية لكافة الشركات وتقديم تقارير بصورة دورية عن مدى جودة أداء الأعمال من أجل توفير بيئة صحية أمنة لكل سكان مدينة السادات.

موضوعات ذات صلة

Dr.Randa
Dr.Radwa