الأربعاء 22 مايو 2024

«سلامتك يا شام».. غضب على مواقع التواصل بعد تفجير حافلة فى دمشق

تفجير دمشق

الهلال لايت 20-10-2021 | 16:58

إيمان علي

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "سلامتك يا شام"، بالتزامن مع التفجير الذي استهدف حافلة عسكرية في العاصمة السورية دمشق، وأدى لمقتل 14 شخصا بينهم أطفال.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره في بريطانيا إن القذائف سقطت على منطقة مزدحمة في بلدة أريحا، مضيفا أن من بين الضحايا طفلين على الأقل.

وجاء القصف على إدلب بعد تفجير بعبوتين ناسفتين استهدف حافلة عسكرية عند جسر الرئيس وسط العاصمة السورية دمشق، أسفر عن مقتل 14 شخصا.

وخلال الهاشتاج، عبّر رواد السوشيال ميديا عن تعاطفهم مع الأوضاع المأساوية التي تمر بها سوريا، وإدانتهم لكافة أشكال العنف والإرهاب.

ومن التعليقات التي جاءت في الهاشتاج :" الرحمة لشهداء الحافلة في تفجير اليوم  والشفاء للجرحى وكل الصبر للأهالي ولنا"، و" بتختفي الكلمات قدام اللي صاير  رحمة الله على الشهداء والله يصبر قلوب اهاليهم بالشفاء العاجل لجميع الجرحى "، و" شُلّت أيادي الغدر، الرحمة لأرواح الشهداء"، و" التفجير الذي طعن قلب العاصمة دمشق طعن قلوبنا جميعا ، الرحمة للشهداء، الصبر لذويهم والشفاء العاجل للجرحى"، و" أخبريهم ياشام أنك ستبقين منبع اﻷمان أخبريهم ياشام أنك الهوى أخبريهم ياشام أنك ميلاد الياسمين ..".

كشف مصدر عسكري سوري، اليوم الأربعاء، تفاصيل حادث تفجير حافلة بوسط العاصمة السورية دمشق .

وأكد المصدر -وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية - أنه نحو الساعة السادسة و45 دقيقة من صباح اليوم بتوقيت دمشق، وأثناء مرور حافلة عسكرية في مدينة دمشق بالقرب من جسر الرئيس، تعرضت لاستهداف إرهابي بعبوتين ناسفتين تم لصقهما مسبقاً بالحافلة؛ ما أدى إلى مقتل أربعة عشر شخصا وسقوط عدد من الجرحى، قائلا أن عناصر الهندسة السورية قاموا بتفكيك عبوة ثالثة سقطت من الحافلة المذكورة بعد الانفجار.