السبت 18 مايو 2024

«شهد والطبيعة».. 5 أجزاء تحكى الظواهر الطبيعية المحيطة بالأطفال

إيمان الشافعي

ثقافة20-10-2021 | 16:43

أبانوب أنور

كرم الفنان هاني كمال، رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، الفائزين فى المسابقة الأدبية المركزية لعام 2020-2021، التي نظمتها الإدارة المركزية للشئون الثقافية في مجالات الإبداع والنقد والدراسات، بمسرح قصر السينما بجاردن سيتي.

وقالت إيمان الشافعي، الفائزة بجائزة المركز الثالث أدب أطفال، تحت عنوان الشهد والطبيعة، إنها سلسلة قصصية نكونه من 5 أجزاء موجه، إلي الاطفال من عمر 4 سنوات إلي 18 سنة، مشيرة إلي أنها تحكي الظواهر الطبيعية المحيطة الاطفال في المراحل العمرية المبكرة.

واشارت إلي أن  السلسلة ترصد، من الظواهر الطبيعية بشكل اكثر تعقيدا والتحولات المناخية مثل قضية التصحر ، ونقص الكربون، والتي ادت إلي ظهور أمراض مختلفة وقد يكون من ضمنها كوفيد 19، وكانت الملهمة في هذه المجموعة، السويدية  "غريت توم بيرج"، التي كانت مرشحة لجائزة نوبل، وهي ناشطة بيئية في مرحلة المراهقة.

 

وأوضحت أن السلسلة ترصد أيضا رحلة الطفلة شهد في مصر وأوروبا وإفريقيا ، موكدة ان الرحلة لم تكن في زمننا المعاصر فقط بل كانت رحلة عبر الزمن، لانها رصدت أحداث الجفاف في القرن 18 ، مرورا بالذوبان الجليدي في 2160.

 

الجدير بالذكر أن السلسلة القصصية شهد والطبيعة كتبت من خلال منحة التفرغ الممنوحة للكاتبة من وزارة الثقافة 2020- 2021، ويتم طباعتها الان من قبل الهئية العام لقصور الثقافة.