الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس "الشيوخ" الكازاخستاني يشيد بدور السعودية على المستويين الإقليمي والدولي

رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني

عرب وعالم20-10-2021 | 16:50

دار الهلال

أشاد رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني ماولين أشيمبايف، بدور السعودية على المستويين الإقليمي والدولي؛ لا سيما الجهود المبذولة التي قامت بها المملكة أثناء رئاستها لمجموعة العشرين العام الماضي.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية /واس/ أن ذلك جاء خلال جلسة مباحثات عقدها اشيمبايف مع رئيس مجلس الشوري السعودي الشيخ عبدالله بن محمد بمقر مجلس الشيوخ في العاصمة نور سلطان، حيث بحثا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما العمل والتنسيق المشترك، ووضع الآليات المناسبة بين المجلسين لتنسيق الجهود المشتركة بينهما من أجل تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.


وأعرب رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني عن تقديره لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون البناء بينهما؛ لا سيما على صعيد التعاون الدولي والتنسيق المشترك من خلال المنظمات الدولية ومنها منظمة أوبك.


وأكد أن بلاده تدعم جهود المملكة لوقف الحرب في اليمن، مشيراً إلى موقف بلاده ضد السلوكيات الإرهابية التي تنتهجها ميليشيا الحوثي واعتداءاتها على المدن في داخل المملكة، مشدداً على استعداد بلاده للعمل مع المملكة من أجل حل مختلف النزاعات.


من جانبه، أشاد رئيس مجلس الشوري السعودي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بما تشهده العلاقات بين البلدين من تقدم وتطور في ظل حرص قيادتي البلدين على تنميتها وتعزيزها بما يعود بالنفع والفائدة على البلدين والشعبين الشقيقين.


وقدم آل الشيخ دعوة رسمية لرئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني لزيارة المملكة لبحث المسائل التي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية؛ لا سيما على الصعيد الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.