الأربعاء 29 مايو 2024

«الجزيرة».. أغنية ترويجية لجزر دوكدو الكورية

اطلاق أغنية الجزيرة للترويج لجزر دوكدو الكورية

الهلال لايت 20-10-2021 | 22:37

مى كامل

أطلقت مؤسسة تاريخية أغنية جديدة عن جزر دوكدو الواقعة في أقصى شرق كوريا الجنوبية، اليوم ، في محاولة لتعزيز فهم العالم للجزر الصغيرة كجزء من الأراضي الكورية.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فقد كشفت مؤسسة تدعي تاريخ شمال شرق آسيا عن أغنية جديدة تحمل عنوان "الجزيرة" وذلك عبر حساباتها على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات الموسيقى المحلية الرئيسية، جنبًا إلى جنب مع فيديو موسيقي للأغنية.

وقالت المؤسسة إنه مقارنة بمعظم مقاطع الفيديو والمواد التعليمية التي تم إنشاؤها سابقًا للترويج للجزيرة، فإن الأغنية الجديدة والفيديو الموسيقي الخاص بها مبهجان ويمكن لأي شخص فهمها بسهولة، وذكرت في بيان "صوت لي سو-جونغ ومهارة عازف آلة "غاياغوم" الموسيقية جونغ مينا، تجعل الناس يشعرون بالمشاعر الكورية، كما تحتوي الأغنية على كلمات تتحدث عن جمال جزر دوكدو في كوريا الجنوبية، والتي تبدو بعيدة جدًا لأننا نعيش حياتنا اليومية المزدحمة".

وأعرب مدير مشروع الموسيقى بارك تشان-غون خلال مؤتمر صحفي للترويج لإصدار الأغنية، عن أمله في أن يساعد الفيديو الشباب في كوريا الجنوبية والأجانب داخل وخارج البلاد في التعرف على دوكدو كجزء من أراضي كوريا الجنوبية.

واحتفظت كوريا الجنوبية بوحدة صغيرة من خفر السواحل في دوكدو منذ عام 1954 لعرض سيطرتها الفعالة على الجزر، لكن اليابان تدعي سيادتها على الأراضي الغنية بالثروة السمكية وغاز الهيدرات.

وشارك في كتابة وتلحين الأغنية ثلاثة فنانين وهم دينت، وتي-لاك، وهيرتز، وغنتها لي سو-جونغ، وهي عضو سابقة في فرقة البوب الكورية ليديز كود.

شاركوا في مشروع الموسيقى في شكل تبرع بالمواهب إلى جانب العديد من الفنانين الآخرين، وفقًا للمؤسسة.