الأربعاء 5 يونيو 2024

بسيارة دفع رباعية.. رجل ينجح في الصعود من حفرة شديدة الانحدار

بسيارة دفع رباعية.. رجل ينجح في الصعود من حفرة شديدة الانحدار

الهلال لايت 20-10-2021 | 23:36

مى كامل

نجح رجل من الخروج من داخل قاع حفرة عميقة وذلك من خلال قيادته لسيارة النقل المؤتمتة فوق جدار شديد الانحدار في موآب بولاية يوتا.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد قام الرجل من النجاة من حفرة عميقة بالسيارة التي كان يقودها، حيث كان الرجل في نزهة سفاري والذي استقل فيها سيارة رباعية الدفع لكنه سقط في قاع حفرة كبيرة وتحديدا داخل صخرة في مدينة موآب بولاية يوتا. 

ويظهر مقطع الفيديو رجل يقود سيارة الدفع الرباعي متسلقًا فوق الجدار الصخري الحاد الانحدار ويخرج نفسه من الحفرة بينما يبتهج أصدقاؤه الذين قاموا بتصوير الفيديو وقاموا بنشره على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي العصر الحديث تقوم السياحة في عديد من الدول الإفريقية مثل تنزانيا وكينيا وجنوب أفريقيا ومصر غيرها على تنظيم رحلات السفاري وما يتعلق بها من خدمات، كما تخصص محميات طبيعية شاسعة للحيوانات لهذا الغرض.

كما أن مفهوم السفاري اتسع ليشمل الرحلات البحرية، وكذلك الرحلات في أصقاع أخرى من من العالم غير إفريقيا، لكنه يرتبط بالرحلات التي تتضمن المواقع الطبيعية للحيوانات البرية بشكل عام، أو التي تستهدف بيئات ذات طبائع حياتية خاصة.

وفي العقدين الأخيرين أصبحت الفكرة جذابة حتى أصبحت بعض الدول تنشيء بيئة خاصة لتنظيم مثل هذه الرحلات، فتجد في الإمارات العربية المتحدة مثلاً بعض المواقع التي يتم التسويق لها لرحلات السفاري الصحراوية والتخييم، كما تجد أيضاً بعض المواقع التي يتم تصميمها على أنماط الغابات الآسيوية والإفريقية ويتم استيراد الحيوانات البرية لتعيش فيها فتصبح محطة سياحية جذابة.

وهناك دول أخرى بدأت بالفعل بالاهتمام بهذا النمط السياحي، ويوجد نسبة لا بأس بها من السياح بالتنسيق مع الأشخاص المحليين لتنظيم رحلات صحراوية وتخييم كما نراه في صحراء الربع الخالي في المملكة العربية السعودية، وغيرها.