الأحد 12 مايو 2024

العراق.. محاولة استهداف أرتال الدعم اللوجستي بثلاث عبوات فى بابل

العراق

عرب وعالم21-10-2021 | 16:25

اسراء السيد

أفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الخميس، بأن وكالة الاستخبارات تمكنت من إحباط محاولة استهداف أرتال الدعم اللوجستي بثلاث عبوات في محافظة بابل.


وبحسب موقع"فرانس" ذكرت الخلية، في بيان أنه "من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية في محافظة بابل وفي أثناء المسح الميداني المستمر تم إحباط محاولة استهداف أرتال الدعم اللوجستي بثلاث عبوات ناسفة".


وبينت أن "عبوتين اثنتين موضوعتان على الطريق السريع قرب جسر صفر، والثالثة قرب جسر ١٣"، مشيرة إلى "تفجير جميع العبوات موقعيا من قبل خبير المتفجرات".


والجدير بالذكرأعلنت السلطات العراقية، إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في كركوك والأنبار، أحدهما عمل ضمن ما تسمى بفرقة المرابطة لتنظيم "داعش".


وقالت في بيانها، إن "عمليتين نوعيتين منفصلتين، بمعلومات استخبارية دقيقة لمفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، أسفرتا عن اعتقال إرهابي في كركوك بناحية الزاب في قضاء الحويجة عمل ضمن ما تسمى بـ"فرقة المرابطة" لداعش الإرهابي وهرب إلى الخارج أثناء معارك التحرير وعاد مؤخرا للعراق".


وأشار البيان، إلى أن القوات تمكنت أيضاً من اعتقال إرهابي بقضاء الفلوجة.


  ويذكر أعلن وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، يوم الأربعاء، القبض على قيادي في تنظيم داعش الإرهابي مسؤول عن عدة عمليات إرهابية في البلاد.

وقال الغانمي ، إن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية تمكنت من إلقاء القبض على كريم عبد الله مالح والذي كان يعمل بمنصب ما يسمى آمر كتيبة في عصابات داعش الإرهابية ، مشيرا إلى أن المعتقل مسؤول عن عدد من العمليات الإرهابية في العراق.


وهنئت الولايات المتحدة الحكومة العراقية وقواتها الأمنية على اعتقال المسؤول عن تفجير مجمع الليث في الكرادة عام 2016، وهو الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن مقتل وجرح المئات من المدنيين الأبرياء، ونقف إجلالا لإحياء ذكرى ضحايا هذا العمل الإرهابي الشنيع".

Dr.Radwa
Egypt Air