الإثنين 20 مايو 2024

دراسة جديدة تشير للجوء الأمريكيين إلى الموسيقى للتخلص من القلق

التوتر- صورة تعبيرية.

الهلال لايت 21-10-2021 | 19:26

داليا شافعي

 أكدت دراسة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، أن غالبية الأمريكيين في منتصف الثلاثين بقلق شديد ويستخدمون الموسيقى للتخلص من هذا القلق.

وذكر موقع «ستادي فايندس» أن دراسة جديدة توصلت إلى أن المواطن الأمريكي العادي يشعر بأكبر قدر من التوتر في سن 36 عامًا، مما قد يغير رؤيتنا عن سن منتصف الثلاثينات.

لكن الاستطلاع الحديث لألفي أمريكي فوق سن الثلاثين أظهر أن المستجيب العادي أفضل في إدارة التوتر الآن مما كان عليه قبل عقد من الزمان. وفقًا للنتائج، يشعر 18 بالمائة فقط بالتوتر «طوال الوقت».

حتى عندما يفعلون ذلك، يعتقد ما يقرب من ثلثي المستجيبين أنهم أفضل في تخفيف التوتر عما كانوا عليه قبل 10 سنوات. وأصبح 75 في المائة أكثر وعياً بالصلة بين الإجهاد البدني والعقلي أو العاطفي.

ويقول المشاركون إنهم تقاعدوا من بعض الأساليب القديمة للتخلص من التوتر، مثل شرب الكحول (31٪) وتناول الوجبات السريعة (29٪). بدلاً من ذلك، تشمل الأشكال الأكثر شيوعًا لتخفيف التوتر اليوم الاستماع إلى الموسيقى (46٪)، والتمارين الرياضية (40٪)، ومشاهدة الأفلام أو التلفزيون (35٪)، وتناول العلاجات الطبيعية والمكملات الغذائية (28٪).

وكشفت الدراسة التي أجرتها «وان بول» أن الأمريكيين يستخدمون طرقًا ذكية للتخلص من التوتر قبل أن يترسخ. ووضع خمسة وثلاثون في المائة على سماعات الرأس لمنع التشتيت، في حين أن 30 في المائة يمارسون الرياضة و 29 في المائة يحدون من وقت الشاشة في نهاية اليوم.

ومع ذلك، فإن أكثر من نصف الاستطلاع لا يدركون عادة أنهم متوترون حتى يكون له تأثير ملحوظ على صحتهم - بما في ذلك مشاكل النوم (50٪) والصداع (45٪) والرغبة الشديدة في تناول الطعام (38٪).

ربما يكون من غير المفاجئ إذن أن يكون هناك وعي متزايد بالتأثير الأعمق الذي يمكن أن يحدثه التوتر على الجسم. يقول ثمانية من كل 10 إنهم يدركون أن التوتر يمكن أن يكون له تأثير على صحتهم الخلوية وعمل أجسامهم من الداخل إلى الخارج.

ويقول ماهارا إنجليس ، الرئيس التنفيذي لشركة الصحة الخلوية MitoQ: «يتكون جسم الإنسان من تريليونات من الخلايا، ويؤثر أي اعتداء خارجي أو داخلي على تلك الخلايا، مما يتسبب في إجهاد الخلية، ولهذا السبب يمكنك تجربة الجوانب السلبية جسديًا وعقليًا وعاطفيًا ».

وكشفت الدراسة أن القضايا المالية هي أبرز بواعث القلق لدى الأمريكيين (52٪)، ويليها المشكلات الأسرية (51٪)، وعبء العمل المرتفع  (36٪). ويقول 74 في المائة آخرون إنه عندما يكون لديهم طاقة أقل، يكون من الصعب عليهم التعامل مع الضغوطات الخارجية.

ومع ذلك، أشار أكثر من ثلاثة أرباعهم إلى أنهم عندما يعتنون بأنفسهم وجسمهم عن طريق ممارسة الرياضة والتغذية والترطيب وطرق أخرى ، فإنهم يشعرون بأنهم أكثر استعدادًا للتعامل مع الضغوطات الخارجية.