الأربعاء 15 مايو 2024

بوتين: حجب "يوتيوب" قناتي (آر تي) في ألمانيا انتهاك لحرية التعبير

بوتين

عرب وعالم21-10-2021 | 23:03

دار الهلال

 شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن قرار "يوتيوب" تعليق بث قناتي (آر تي) في ألمانيا، يعد انتهاكا لحرية التعبير، وقال إنه عندما يتعلق الأمر بالتدابير الانتقامية، عليك أن تكون حذرا"، على حد وصفه .


وأضاف في رده على سؤال توجهت به رئيسة تحرير شبكة(آر تي ) الفضائية الروسية مارجاريتا سيمونيان في منتدى فالداي في سوتشي: "بالنسبة للرد الروسي، فنحن بحاجة إلى توخي الحذر، في حال ارتكب شخص ما أخطاء في مكان ما، وقد علمت بإغلاق حسابات (آر تي)، لمنعها من العمل، ومن ناحية أخرى، هم ينتهكون حرية التعبير".


وأشار إلى أنه من الضروري الكشف عن المزيد من المعلومات حول تعرضك للقمع حتى لا تأتي الإجراءات الانتقامية بنتائج عكسية.


من جهتها، قالت سيمونيان إنها لا تسافر إلى الولايات المتحدة حتى لا يتم سجنها هناك بسبب قانون العملاء الأجانب، مشيرة إلى أن هناك مذكرة استدعاء لاستجوابها في أمريكا نظرا لعدم استحصال (أر تي) على صفة عميل أجنبي في الولايات المتحدة من تلقاء نفسها، قبل أن يتم تسجيلها بهذه الصفة من قبل الهيئات المعنية هناك".


وأضافت: "عقوبة عدم التسجيل عميلا أجنبيا في الولايات المتحدة السجن لمدة خمس سنوات".


وأوضحت أن قناة (أر تي أمريكا) أنها مدرجة في القائمة الأمريكية للعملاء الأجانب، وأن وزارة العدل الأمريكية أضافت القناة لهذه القائمة عام 2017 بموجب قانون عام 1938، في حين لم يتم تسجيل العديد من وسائل الإعلام الأجنبية الأخرى المملوكة للدولة مثل (بي بي سي) البريطانية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air