الخميس 27 يونيو 2024

الطبيعة تسيطر على 6 ملاعب لكرة القدم بعد هجرها

الطبيعة تستعيد مكانتها مرة أخرى في ملاعب كرة القدم المهجورة

الهلال لايت 22-10-2021 | 14:47

مى كامل

تودع العديد من الأندية الحديثة ملاعبها القديمة وتتوجه إلى الملاعب الفاخرة الجديدة، مما يعني أن ملاعبها السابقة تُترك أحيانًا مهجورة لعدة سنوات، لتستعيد الطبيعة مكانتها مرة أخرى وتعود مرة أخرى لنمو الزراعة من جديد.

وعلى حسب ما أوردته صحيفة " ديلي ستار " البريطانية فإن أحد أكثر جوانب كرة القدم الحديثة حزنًا هو أنه عندما تنعم بالنجاح والثروات التي تأتي معه، فغالبًا ما تودع الأندية الكبرى ملاعبها القديمة وتذهب بحثًا عن مراعي جديدة.

وعلى الرغم من أن تلك الملاعب الأصغر هي التي شهدت المشجعين الذين صنعوا التاريخ على مدى عدة سنوات يتم هجرها الآن واستبدالها بملاعب أكبر وأكثر فخامة وأغلى ثمناً.

في بعض الأحيان يتم هدم هذه الملاعب القديمة وبناء منشآت جديدة في نفس المكان بالضبط ، بينما في حالات أخرى يتم استخدام أرض الملعب لأغراض أخرى.

ومع ذلك هناك بعض الأماكن التي ظلت غير مستخدمة لعدد من السنوات بعد مغادرة مالكيها السابقين.

وقد ألقت صحيفة ديلي ستار سبورت نظرة على ستة ملاعب لا تزال مهجورة حتى اليوم أو تم نسيانها لبعض الوقت، حيث كانت الأرض التي تبلغ سعتها 6441 متفرجًا وتقع في إيرثينغبورو ، نورثهامبتونشاير ،  لفريق راشدين ودايموند سابقا في دوري الدرجة الثانية وذلك في الفترة من عام 1969 حتى عام 2011 ، ثم انتقلوا إلى كوربي بسبب مشاكل مالية.

لم يبدأ هدم الأرض حتى عام 2017 ، مما يعني أنها تُركت إلى حد كبير مهجورة لمدة ست سنوات.

وبعد استخدامه من قبل روثرهام من عام 1907 حتى عام 2008، كان ميلمور بدون مستأجر محترف على مدار الـ 13 عامًا الماضية.

تم استخدامه في كرة القدم المحلية للشباب منذ عام 2016، ومع ذلك فإنه يدعم أيضًا عمليات الخردة لشركة C F Booth ، وهي شركة المعادن وإعادة التدوير التي تقع في الجوار.

كما لعب فريق ليل الفرنسي مبارياته على أرضه في هذا الملعب الذي يتسع لـ21128 متفرجًا من عام 1975 حتى عام 2004 ، عندما تم إغلاق الأرض وسط خطط لإعادة تطويره إلى ملعب يتسع لـ33 ألف متفرج.

ومع ذلك، عندما تم رفض الاقتراح من قبل مالكي ليل الجدد الذين قاموا بدلاً من ذلك ببناء Grand Stade Lille Metropole الذي يتسع لـ 50،000 مقعد - ظل Grimonprez-Jooris مهجورًا حتى تم هدمه أخيرًا في عام 2010.

كما يقع ملعب ماكين في شمال يوركشاير ، ويُعرف أيضًا باسم ملعب أتلتيك، وقد افتتح في عام 1898 عندما انتقل سكاربورو من اللعب في نادي سكاربورو للكريكيت، وتم تركه بدون مالك عندما تم حل النادي في عام 2007 وظل مهجورًا حتى بدأ الهدم بعد أربع سنوات، ومنذ ذلك الحين تم بناء سوبر ماركت Lidl في الموقع بدلا منه.