الإثنين 30 سبتمبر 2024

مجلس الاتحاد الروسي:موسكو ستفي بكامل التزامتها لأوروبا بشأن إمدادات الغاز

رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفينكو

عرب وعالم22-10-2021 | 14:14

دار الهلال

صرحت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفينكو، بأن روسيا ستفي بالكامل بالتزاماتها الحالية بشأن إمدادات الغاز إلى أوروبا وستحاول أيضًا توفير إمدادات إضافية، إذا دعت الحاجة إلى ذلك.


وقالت ماتفينكو في مقابلة خلال زيارة عمل إلى أثينا، اليونان، إنه "من الواضح أن كل شيء ملتزمة به روسيا تجاه أوروبا هذا الشتاء والعام المقبل سيتم تسليمه بالكامل. وإذا أتيحت لنا الفرصة ووجدت طلبات إضافية، فسنحاول توفير إمدادات غاز إضافية أيضًا. وأعتقد أن هذه الموجة المتفجرة من ارتفاع أسعار الغاز سيعلمنا الكثير"- وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية .


وأضافت أنه "لا داعي للخوف من الاعتماد على الطاقة في روسيا. فقد ارتفعت الأسعار بشكل خاص لأن الغاز الطبيعي المسال الذي كان من المقرر أن تزوده الولايات المتحدة إلى أوروبا تم تحويله إلى دول أخرى بسبب ارتفاع سعره هناك. وستفي روسيا بجميع التزاماتها.


وشددت على أن الاتحاد الأوروبي نفسه، وليس روسيا، هو من يختار سياسة الطاقة للاتحاد الأوروبي، "لا يمكن لروسيا التأثير عليها، نحن ببساطة نعرب عن موقفنا بأنه ربما يكون من السابق لأوانه التخلي عن الطاقة النووية، فهي آمنة وسليمة بيئيًا وتولد أرخص طاقة كهربائية. ويجب تعزيز الأجندة الخضراء، لكن لا ينبغي التعجيل بها، يجب أن تسير خطوة بخطوة، حيث يتم حل المشكلات. من المستحيل التخلي عن الفحم والغاز والنفط، نظرًا لأن تقنيات الطاقة الخضراء الجديدة لا يمكن أن توفر الآن ولن تكون قادرة غدًا، على ضمان طلب أوروبا بالكامل من موارد الطاقة".