الأربعاء 22 مايو 2024

سيدات يرفعن شعار «أوقفوا مبروك عطية» عبر تويتر ويتهمنه باحتقار المرأة

مبروك عطية

الهلال لايت 22-10-2021 | 15:56

فجر أحمد عباس

تصدر هاشتاج "اوقفوا مبروك عطية" قائمه الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد حلقة مثيرة للجدل مع الإعلامي شريف عامر، وإحدى الناجيات من العنف الزوجي، ما تسبب في هجوم نسائي على الداعية الإسلامي.

وخلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "MBC مصر" مساء الأربعاء الماضي، قال مبروك عطية إن النساء يبالغن بالشكوى، ناصحاً السيدة آية محمد بالصلح مع زوجها، لأن لديها منه 3 أطفال، ولن تجد أحدا يتزوجها، مردفا: "ترجع له وتحاول تصلح من حاله".

وتعقيبًا على قول السيدة إنه سبق لزوجها أن ضربها بسكين في ساقها، أوضح مبروك عطية: "لحظة انفعال، أكيد استفزتيه، مضربكيش من غير سبب"، قائلا: "لو قام من النوم أو رجع من الشغل ضربك يبقى مجنون، ولو مش مجنون يبقى أكيد فيه سبب، لا يصل رجل لهذه الدرجة إلا إذا تم استفزازه".

وتسببت آراء عطية، في هجوم نسائي شديد عليه، مطالبات بمنع ظهوره في وسائل الإعلام بدعوى "احتقار المرأة"، ومن التعليقات التي هاجمته :"كفاية بقى تبرير للعنف ضد الستات ولوم للضحية"، و" صعبان علية ومدايقة في نفس الوقت من منظر البنت وهي عماله تحاول تقنعه بمعانتها وبتعرضها المستمر بالاهانة والتعنيف وهو اصلا مش عايز يسمعها وعمال يقول الله الله على شوية الاكل اللي يجيبه وبيشوش عليها أ وقفوا مبروك عطية"، و"شيء بشع أن نسأل رجال الدين الاسلامى اوالمسيحى فى أدق خصوصياتنا، ما شأن رجال الدين فى مشكلات زوجية خاصة ؟ أنتم اعلم بشئون دنياكم وتخلصوا من ظاهرة سيطرة رجال الدين على عليكم فهم بشر مثلكم وليسوا ملائكة بجناحين"