الثلاثاء 21 مايو 2024

بالصور.. أكثر حيوانات العالم خطورة على حياة الإنسان

1-6-2017 | 00:18

تتنوع الحيوانات المفترسة في شتى أنحاء المعمورة ولا سيما في الغابات، إلا أن البعض مازال مقتنعاً ببعض الحيوانات التقليدية المعروفة على أنها الأشرس مثل الأسود والنمور، ولكن هناك 10 حيوانات هي الأخطر على الإطلاق وهي:

 

قتديل البحر المربع

وهو أكثر الحيوانات سماً وذلك باحتوائه على العديد من المواد الكيميائية السامة والتي تخرج منه أثناء دفاعه عن نفسه، وبالإضافة إلا السموم التي تخرج منه فهو يتميز أيضاً بشكل مثير للرعب مما جعل البعض يقول أنها من الممكن أن تكون آخر لحظات حياتك عندما تراه.

 

الحلزون المخروطي

أحد أكثر الحيوانات احتواءاً على السموم ويستخدم مادة الأنسولين كسلاح لشل فرائسه من الأسماك وأيضاً للدفاع عن نفسه من الصيادين.

 

المامبا الأسود

وهو أطول ثعبان سام في العالم، ويُنظر إليه على أنها أحد الحيوانات الأكثر فتكا ليس فقط في موطنه أفريقيا بل والعالم أيضاً، ويعتبر المامبا الأسود واحد من الثعابين الأكثر إثارة للخوف.

 

الجاموس الإفريقي

أشرس أنواع الجاموس وبسبب طبيعته التي تٌشكل خطراً كبيراً على البشرية، لم يتم إستثنائه مثل نظيره البري الآسيوي، كما يُطلق عليه أيضاً جاموس الرأس والذي يُصنف ضمن فصيلة البقريات.

 

النمل الناري

تقوم كل مستعمرة من النمل الناري ببناء كتلة كبيرة في مناطق مفتوحة، تتغذى على النباتات والبذور, وتستطيع مهاجمة الحيوانات والبشر أيضاً، ويوجد 5 أنواع منها في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وتتراوح ألوانها ما يبن الأحمر والبني.

 

عقرب "مطارد الموت"

 يعتبر عقرب "مطارد الموت" من أخطر أنواع العقارب السامة في العالم حيث تبين أنه يتسبب في وفاة ما يقارب ألفي شخص سنوياً، وتحتوي لدغته على حوالي 2.5 ملمتر من السُم, ويقوم بإيقاف الجهاز العصبي ويسبب الحمى وآلام شديدة وتشنجات وشلل وغيبوبة وتنتهي بالموت الحتمي.

 

السمك "البخاخ"

السمك "البخاخ" من أكثر الأسماك سُمية في العالم، وصغر حجمه جعله فريسة للأسماك الآخرى والصيادين أيضاً، إلا أنه يمتاز بمميزات آخرى تساعده للدفاع عن نفسه، حيث يقوم بنفخ جسمه ثم يُخرج سُمه بعد ذلك.

 

الضبع

الضبع حيوان مفترس يخرج للبحث عن طعامه ليلاً منفرداً أو داخل مجموعة، ومن الحيوانات التي تعيش على بقايا صيد الحيوانات الآخرى كما يتميز الضبع بامتلاكه أقوى فك أسنان على مستوى الخليقة.

 

سمك الحجارة " السمك المتحجر"

يعتبر سمك الحجارة من الأسماك السامة والتي تُشكل خطورة بالغة على الإنسان، كما يُصنف كأقوى الأسماك السامة في العالم، ويتواجد سمك الحجارة بشكل مكثف في المناطق الساحلية للمحيطين الهندي والهادئ.

 

ذبابة تسي تسي

هى إحدى الحشرات التي تعيش في قارة أفريقيا بل وتتميز بشهرة كبيرة بها، وتتسب لدعة الذبابة الشهيرة بالإصابة بمرض النوم الذي من الممكن أن يُدخلك في غيبوبة طوال حياتك.