الثلاثاء 11 يونيو 2024

الإرهاب العالمي.. موضوع العدد الجديد من مجلة آفاق استراتيجية لـ معلومات الوزراء

معلومات الوزراء

أخبار24-10-2021 | 12:37

دار الهلال

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء العدد الرابع من مجلة "آفاق استراتيجية"، وتم اختيار موضوع "الإرهاب العالمي .. الأبعاد والتحديات" ليكون ملف العدد، وذلك لتسليط الضوء على الأبعاد الجديدة لظاهرة الإرهاب في ضوء التغيرات التكنولوجية والمجتمعية التي يمر بها العالم على مدار العقدين الماضييْن على وجه الخصوص؛ الأمر الذي قاد إلى تغيُّر طبيعة الإرهاب الدولي، وأهدافه، وخطابه، وآليات تجنيد أتباعه، ليصبح الإرهاب ظاهرة عابرة للحدود تهدِّد الأمن القومي والدولي.

وناقش العدد جملة من القضايا المحورية في هذا الصدد، أبرزها الخريطة الانتخابية العراقية، وآفاق قمة الجوار الإقليمي للعراق وتحدياتها، وكذلك المشهد اللبناني بعد مرور عام على انفجار مرفأ بيروت، فضلًا عن محاولة استشراف مستقبل المحادثات النووية في فيينا، وسياسات واشنطن في المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وتعد مجلة "آفاق استراتيجية" سلسلة دورية يشارك في إعدادها نخبة من كبار المفكرين والباحثين، تقدم رؤى وتحليلات بشأن أهم القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والعالمية، سواء كانت ذات صلة مباشرة أم غير مباشرة بالشأن المصري؛ بما يُسهم في إثراء النقاش الفكري حول مجموعة متنوعة من القضايا والموضوعات المطروحة على الساحة.